أين أنت

تسربات المياه من السقف بالرياض

تسربات المياه من السقف بالرياض

تسربات المياه من السقف بالرياض واحدة من أهم المشكلات التي يواجهّا أصحاب المنازل، حيث يمكن أن تُسبب الكثير من الضرر، مثل تعفن الجدران ونمو البكتيريا أو الطحالب. كما يمكن أن تجعل المباني أكثر عُرضة للانهيار.

تسربات الأسقف خطيرة وخاصًة إذا كان لديك أطفال وأفراد من العائلة مصابين بالربو. حيث تتسبب التسريبات في نمو العفن وتلف الأرضيات والأسقف والجدران وتساقطها في بعض الوقت. حتى التسرب البسيط يمكن أن يؤدي إلى إصلاحات باهظة الثمن. لذلك يجب ألا يتهاون أي شخص بتسربات المياه من السقف بالرياض

إذا لاحظت تسرب في السقف عليك الاتصال بمؤسسة الأندلس المختصة لعلاج تسربات المياه من السقف على الفور حيث وفرنا لك أفضل الخدمات لمعالجة تسرب المياه بالطرق الحديثة والفعالة بأيدي محترفة. تابع معنا هذا المقال لتزويدك بكافة المعلومات التي تساعدك على تجنب وحل مثل هذه المشكلة.

اسباب تسربات المياه من السقف بالرياض

تسرب المياه في الأسقف يعتبر من الأمور الشائعة، فهو عبارة عن تخلل الماء وتسربها من المباني والأسقف العلوية إلى الأسقف السفلية. وإذا تتساءل عنما اسباب تسرب الماء من السقف؟. فتتعدد الأسباب التي تؤدى إلى حدوث تسربات المياه من السقف بالرياض للمنازل. على سبيل المثال ما يلي:

  1. تواجد ثقوب أو فتحات في الأسقف ينتج عنها تسرب المياه من خلالها.
  2.  أيضًا وجود مشاكل في مزراب تصريف المياه الخاص بالأسطح والشرفات.
  3. كما يمكن أن تصبح خزانات المياه والمراحيض سبب في رئيسي في تسرب المياه إلى الأسقف السفلية.
  4.  بالإضافة إلى أن دُش الاستحمام والبالوعات وواصلات المياه المدفونة تحت البلاط تتسبب في عمل تجمعات مائية على الأرضيات وتسرب المياه.
  5. كذلك يحدث تسرب الاسقف في حالة أن الصمامات والصنابير تالفة بسبب الجودة الرديئة أو طرق الفتح والغلق غير الصحيحة.
  6. أيضًا زيادة الأمطار والعواصف على الأسطح والجدران الغير المعزولة. في حالة حدوث ذلك سقف المنزل يقوم بامتصاص هذه المياه وتسربها.
  7. علاوة على أن استخدام مواسير الماء للخط البارد بدلًا من المواسير الحرارية يؤدي إلى إتلاف هذه الأنابيب. وذلك لأنها لا تستطيع تحمل درجة حرارة الماء وبالتالي سيتسرب الماء من الأنابيب.
  8. حدوث هبوط طفيف في أرضية المبنى يتسبب في حدوث أحمال عالية على أنابيب المياه والصرف الصحي في المواسير. مما يردي إلى تلف الأنابيب وتسرب المياه من المواسير.
  9. بالإضافة إلى استخدم مواد وأدوات سباكة ذات جودة رديئة يمكن أن تتلف بسرعة وتتسبب في تسرب المياه من الأسقف أو الجدران.
  10. عدم الاستعانة بالخبراء والمتخصصين في توصيلات السباكة والتعامل مع شخص غير خبير فهذا يتسبب في تركيب التوصيلات بقلة كفاءة مما يتسبب في تلف المواسير بسرعة.
  11. إن لم يتم تركيب البلاط والسيراميك بشكل احترافي ولم يتم علاج الفراغات الموجودة بينهم سيحدث تسرب للمياه من الاسقف لا محال.
  12. كما أن مواسير المياه إذا كانت غير معزولة أو محجوبة عن الشمس والحرارة، فإن المواسير المعرضة للشمس والحرارة سوف تتدهور وتسرب مياه بسرعة.

تسربات المياه من السقف ينتج عنها ظهور البقع البنية بكثرة على السقف وتلف الجدران والاسقف بشكل تام. فمع مرور الوقت يؤثر كل ذلك على جودة المبنى بالكامل.

حلول تسرب المياه من سقف المنزل

نحن نعلم جيدًا أن مشكلة تسربات المياه من السقف مشكلة جدية وخطيرة تتطلب طرقًا حديثة لحل هذه المشكلة والقضاء عليها نهائيًا. من خلال هذه الفقرة سنقدم ​​أسهل الطرق لحل تسرب المياه من سقف المنزل: –

  1. تحديد موقع تسرب المياه: وهذه واحدة من أهم الخطوات التي يجب اتخاذها لحل مشكلة تسرب المياه من السقف. أي تحديد نقطة التسرب على السطح من خلال البحث عن المياه المتراكمة على سطح المنزل خاصًة على أسطح الطوابق العلوية لأنها أكثر عُرضة للأمطار أو خزانات الماء.
  2. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون التسرب ناتجًا عن تسرب مياه الصرف الصحي أو تسرب من سقف الجار. مما يتسبب في حدوث تسرب في سقف المنزل، وهو بالطبع يمثل عبئًا كبيرًا على المالك. فقد يكون المنزل معرض لتساقط الطلاء من السقف والجدران
  3. أيضًا من أنواع تسرب المياه، هو تسرب المياه الظاهر، أو المرئي، مثل تسرب المياه من الخزانات والحنفيات والأكواع وغيرها. إلى جانب تسرب المياه المدفون، وهو تسرب الماء في الحائط غير مرئي في المبنى وأرضية المبنى وشبكة أنابيب المياه المدفونة تحت الأرض.

لذلك وبعد معرفة سبب المشكلة من الأفضل الاستعانة بمتخصصين معالجة تسربات المياه من السقف، الذين توفرهم شركة الأندلس لمعالجة المشكلة من الأساس.

تسربات المياه من السقف بالرياض

حل تسرب الماء من السقف بعد الصب

يعتبر تسرب الماء من الأسقف بعد مرحلة الصب هو إنذار بالخطر ويجب على أصحاب المبني الالتفات إليه جيدًا والعمل على إصلاحه. وذلك حتى لا تتفاقم المشكلة.

الحل المضمون لتسرب الماه من السقف بعد الصب يكون من خلال البحث عن مصدر التسريب وفحص خطوط وواصلات المياه والسباكة الموجودة في المبني بواسطة شركة صيانة سباكة بالرياض لضمان جودة الفحص لأنها من أكثر الأسباب شيوعًا في حدوث تسرب المياه في الاسقف.

خطوة كشف تسربات المياه من السقف بالرياض لدينا تتم بواسطة فنيين ومهندسين على دراية وخبرة كبيرة في المجال ولديهم ما يكفي من مهارة في حل تسربات الاسقف.

متخصصين مؤسسة الاندلس يقومون بمليء جميع الشروخ والتصدعات المُتسببة في تسرب المياه بأجود مواد الايبوكسي والأسمنت الخاص لمثل هذه الحالات. كذلك يتم عمل ما يسمى باللدائن المرنة فوق الثقوب والشقوق، حتى الموجودة في أضيق الزوايا على الأسقف. وتركها حتى تجف بشكل كامل.

حل مشكلة تسرب المياه من السطح

الحلول المتوفرة لحل مشاكل تسرب المياه من الأسطح لدى شركة كشف تسربات المياه بالرياض متعددة ومتوفرة بشكل كبير. حيث نعتمد على حلول فعالة ويدوم تأثيرها لعشرات السنين.
مؤسسة الاندلس تهدف إلى حماية المبني من تسربات المياه من السقف وحماية البنية الخرسانية الخاصة به أطول وقت ممكن. لذلك نقوم بالاعتماد على العوازل القوية الذي يدوم مفعولها.
كما أننا نقوم باستيراد منها العديد من الأنواع والأشكال المختلفة، السائل منها والألواح وغير ذلك. وذلك لأننا نحرص على امتلاك أنواع العزل الجيدة المعروفة بمقاومتها العالية والكبيرة للمياه والحرارة المرتفعة والمنخفضة، ويوجد منها البعض المقاوم للأصوات والضوضاء.
كما انها فعالة في مقاومة الحشرات بأنواعها المختلفة ولا تسمح لأي نوع منها بالتكاثر أو الانتشار على الأسطح. لذلك يستعين الكثير من أصحاب المحال التجارية وخاصًة المستودعات والمخازن بتركيب العوازل لوقاية ممتلكات العملاء من تواجد الحشرات بها.

علاج تسرب الماء من السقف

تعتبر شركة الأندلس من أفضل المؤسسات التي تقدم أفضل خدمات كشف تسربات المياه وتوفر طرق منع تسرب المياه من السقف والجدران باحتراف. فنحن على استعداد للاستجابة السريعة لجميع عملائنا مع الاعتماد على فريق فني محترف، باستخدام أحدث المعدات لإكمال المهام على أكمل وجه بدون أي تكسير. مع تسليم العميل التقارير المعتمدة، كما أننا سنحل لك مشاكل فاتورة المياه المرتفعة.

حيث تعمل الشركة على حل مشكلة تسرب المياه من السقف بشكل فعال باستخدام أحدث الأدوات والمعدات. وأحدث الأساليب التقنية لكشف تسربات المياه بدون تكسير أو حفر أو تخريب لمعرفة المكان المقصود والسبب في مشكلة التسرب.

يمكنك الاتصال بنا في أي وقت، ستحصل الشركة على بياناتك وتحدد موقعك. ثم ترسل فريقًا متخصصًا لتقديم خدمات عالية الجودة وفعالة في أسرع وقت ممكن.

حل مشكلة تسرب مياه الامطار إلى السقف

في كثير من الحالات، بسبب نقص المواد المقاومة للماء في المبنى. قد يتسبب ذلك في تسرب مياه الأمطار إلى السقف والحوائط. أو أن مادة العزل المركبة غير جيدة، أو قد لا يتم تركيبها بشكل صحيح من قِبل فنيين محترفين.

وهذه مشكلة كبيرة لأن هناك تفاعل حراري يحدث بين الماء وطبقة الأسمنت. ويحدث انكماش حراري، مما يتسبب في تسرب الماء من السطح للهيكل الداخلي للمنزل.

أيضًا هناك نوع من الانكماش يسمى الانكماش البلاستيكي، وهو نوع نادر الحدوث. ولكنه يمكن أن يتسبب في تسرب المياه داخل السقف ويؤدي إلى مشاكل خطيرة.

لذلك يعتبر أفضل حل مشكلة تسرب المياه من السقف هو أن تقوم بالتواصل مع أفضل شركة معالجة تسربات المياه من السقف بالرياض وهي الأندلس. لنقوم بهذه المهمة ونحمي منزلك من الانهيار.
 تسربات المياه من السقف بالرياض

مخاطر تسربات المياه من السقف والجدران بالرياض

يعتبر تسرب المياه من السقف كارثة بمعنى الكلمة على أصحاب المنازل. حيث يتسبب التسريب في تساقط المياه من الأسقف بشكل مستمر داخل المنزل والغرف وغيرها. كما ينتج عنه الكثير من المضاعفات الصحية الخطيرة وخاصًة على الأشخاص كبار السن والأطفال الرضع. وذلك من خلال استنشاقهم الرطوبة والروائح السيئة طوال الوقت.

بالإضافة إلى أنه يتسبب في حدوث تلف في أثاث المنزل، لأنه يتشبع من المياه المتساقطة والتي تؤدى إلى تآكل الأثاث الخشبي. كذلك يمكن أن يؤدي تسريب المياه إلى اندلاع الكثير من الحرائق المفاجئة نتيجة اختلاط المياه مع الأجهزة الكهربائية المتواجدة في المنزل.

أيضًا تكمن خطورة تسرب المياه بشكل خاص في المدارس، والمستشفيات، والفنادق وغيرها من أماكن حيوية أخرى تضم الكثير من الأشخاص في وقت واحد. بالإضافة إلى أن التغافل عن حل مشاكل تسرب المياه من الأسقف يؤدي إلى خسارة الأرواح والمباني، وأيضًا خسارة مبالغ طائلة لمعالجة مثل هذه المشكلة. كما يساعد تسرب المياه على رفع فواتير استهلاك المياه الشهرية وهو أمر مزعج وغير مفضل لكثير من الأشخاص أصحاب المباني والممتلكات.

اقرأ المزيد عن: شركة كشف تسربات المياه بشقراء

أضرار تسرب الماء من السقف

يمكن أن تتسبب تسربات الأسقف في العديد من الأضرار الجسيمة للأشخاص والمباني فيما يلي تتناول معك شركة الأندلس شرح بعضها:

  1. يمكن أن يكون سبب التسرب مواسير الصرف الصحي، لذلك يمكن أن يؤثر هذا التسرب على البنية التحتية للمبنى. لأن هذه المياه تتفاعل مع الخرسانة.
  2. أيضًا يتسبب تسربات المياه من السقف بالرياض في صدأ الحديد مما يؤثر على المبنى وتآكل الحديد والبدء في الانهيار.
  3. كما يمكن أن يتسبب تسرب المياه في انتشار الرطوبة داخل المنزل ويمكن أن يتسبب أيضًا في تراكم العفن على الجدران والسقوف. والذي بدوره يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الشخص بشكل عام وينشر الحشرات.
  4. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتسبب هذه التسربات في اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي، مما قد يؤدي إلى انتشار الأمراض الخطيرة.

خطوات الكشف عن تسربات المياه من السقف بالرياض

  1. في البداية يتم عمل فحص شامل لأسقف وأرضيات وجدران المبني من قِبل المهندسين والخبراء الفنيين المتخصصين في هذا المجال.
  2. كما تتم هذه الخطوة بواسطة استخدام أحد الأجهزة المستوردة من دول أوروبا والتي تعمل على إصدار ذبذبات وأصوات عند العثور على أماكن التسريب.
  3. أيضًا يتم استخدام ماكينات كشف تسريب المياه الخاصة بمواسير وشبكات المياه الموجودة في الحوائط والجدران وتحت الأرضيات.
  4. بالإضافة إلى أنه يتم فحص خزانات المياه إذا وُجدت داخل المبنى. ذلك لأنها من الأسباب الرئيسية في حدوث تسرب للمياه من الأسقف.
  5. كذلك يقوم الفريق المتخصص بتحديد النوع المناسب من مواد العزل والعمل على تطبيقه على أسقف وأرضيات وخزانات المنزل.

أفضل طريقة لمنع تسرب الماء من السقف

هناك عوامل أمان تساعد في منع تسرب المياه من الأسقف، من بينها استخدام العوازل. وهذه هي أهم أنواع العوازل المستخدمة لمنع تسربات الأسطح:

  1. عزل السليكا: سليكا هي مادة كيميائية تتشكل في شكل حبيبات. عادًة ما يتم استخدام عزل السيليكا أثناء بناء المنزل عن طريق خلطها مع الخرسانة. لأنها تزيد من قوة الترابط بين الأجزاء وبالتالي تمنع تسرب الماء تمامًا.
  2. استخدام البيتومين للعزل: وهي من أشهر مواد العزل لأن الألواح مصنوعة من مادة البيتومين. حيث يتم وضع هذه الألواح على السطح ويتم تثبيتها لمنع تسرب المياه تمامًا.
  3. عزل البوليسترين: يشكل البوليسترين، عند إضافته إلى الفلين عازلًا قويًا يتكون من ألواح مكدسة فوق السطح. وبعد ذلك يتم سكبها لمنع تسرب المياه.
  4. عزل الصوف الصخري: يتم وضع الصوف الصخري على السقف ثم صب الأسمنت فوقه. فإن الصوف الصخري يعزل الأسطح ويحميها تمامًا من تسرب المياه.
  5. تغطية الجدران: يمكن تغطية الحوائط بالخزف الملون لتجنب مشاكل الرطوبة خاصًة في المطابخ والحمامات. حيث أن هذه الأماكن بها أعلى احتمالية لتسرب المياه.
  6. استخدام الزفت على الجدران من الخارج: هذه الطريقة مناسبة للمنازل التي ليس هناك منازل أخرى حولها.

مادة تمنع تسرب الماء من السطح

الأسفلت: يتم استخدام هذه المادة بكفاءة عالية من قِبل جميع شركات العزل لأنها تعتبر من أشهر مواد العزل التي تمنع تسرب المياه داخل المبنى. بشتى الطرق وتحمي المنزل بشكل جيد للغاية وبما يكفي لعدم انهيار جزء منه. والحفاظ على الأسرة بأكملها في مأمن من أي مشكلة. وما يميز الإسفلت أنه يشكل طبقة عازلة قوية لمنع أي تسرب، وهذا يأتي من التركيب الكيميائي القوي له. لذلك فإنه من أفضل مواد علاج تسرب الماء من السقف

البولي يوريثين: تعتبر هذه المادة المعروفة من أفضل المواد لهذا النوع من العزل. لأنها تتكون من طبقات مختلفة تسمح لها بإغلاق جميع الفتحات وجميع الشقوق في سقف المنزل أو في مكان وجود التسريب. ويمكن أيضًا تحديد مكان التسرب ثم عن طريق الرش في المناطق التالفة من المنزل أو على الأسقف والجدران يتم منع تسرب المياه.

ألواح معدنية: هناك طرق أخرى لعزل السطح عن طريق استخدام الألواح المعدنية على سطح المبنى لمنع التسربات التي قد تحدث في المنزل. وهذه الطريقة تختلف كثيرًا عن غيرها لأنها ليست مادة موضوعة على الحوائط أو التشققات. حيث يعمل العزل الذي توفره هذه الألواح المعدنية كغطاء واقي للسقف خاصًة في فصل الشتاء. كما يتم تثبيت الألواح بزاوية بحيث ينزلق الماء تدريجيًا ويجفف السطح جيدًا. وبالتالي فإن الألواح المعدنية من أهم المواد لمنع تسرب المياه.

البولي إيثيلين: هناك طريقة أخرى لعزل الجدران وهي أيضًا مشمع البولي إيثيلين وهو عازل لا يسمح بمرور الماء من خلاله ولا تتأثر الأسطح بوجوده. لأنه خفيف جدًا، فهو يحمي المنزل من التغيرات المناخية وتأثيرات تسرب المياه.

تسربات المياه من السقف بالرياض

طريقة وضع الأسفلت على الأسقف

هناك العديد من طرق منع تسرب المياه من السقف ومن أهم هذه الطرق هي عزل السطح باستخدام الأسفلت وتتم هذه الطريقة عن طريق:

  1. تنظيف السطح بالكامل من أي غبار أو أتربة بشكل جيد.
  2. الاعتناء بالشقوق وملئ الفراغات بين الأسطح قبل وضع الطبقات.
  3. فرد طبقة من الإسفلت المطاطي على كامل السطح بسماكة 3 إلى 4 مم. حسب نسبة تشرب السطح ويتم رفع النعلة من 10 سم إلى 15 سم حسب الحاجة.

أهم الأسئلة الشائعة لعملائنا في تسرب المياه من السقف

هل يوجد طريقة سهلة لمنع تسرب المياه من السقف؟

  1. يجب الاهتمام بعمل صيانة دورية للمباني على الأقل مرة كل ثلاث/خمس سنوات. ذلك للتأكد من سلامة وجودة المواد العازلة المستخدمة فيه.
  2. أيضًا من العوامل المهمة لتجنب ومنع حدوث تسرب للمياه هو توفير مصادر تهوية وفتحات داخل المنزل لمنع تكون الرطوبة بداخله.
  3. الاهتمام بتسليك مواسير المياه والصرف وعدم تراكم الدهون الصلبة والرواسب خاصًة في فصل الشتاء.
  4. استخدام أنواع جيدة من المواسير ووصلات المياه والصرف. حيث أن الأنواع الرديئة سهلة الكسر والتآكل على المدي البعيد.
  5. أيضًا يجب استخدام مواد عزل قوية وتتمتع بكافة المعايير والمواصفات الدولية لتعمل على حماية المبنى ومنع تسربات المياه من السقف بالرياض مدى الحياة.
  6. كذلك يجب الاهتمام بحل المشاكل الخاصة بروبة البلاط في الشقق العلوية، لأنها من الأسباب الرئيسية في حدوث تسربات المياه من السقف.

هل الخرسانة تسرب الماء؟

الخرسانة ماهي إلا مادة تم تصنيعها من قِبل الإنسان لعمل هيكل متين لأساس المباني. وهي تتكون من الماء والأسمنت والصخور الصغيرة. لذلك فهي غير مقاومة للمياه بأي شكل من الأشكال، وهي مادة سهلة الاختراق من الماء أو الضوء ودرجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة.

بالإضافة إلى أن مع مرور الوقت يتسرب المياه إلى الخرسانة فتبدأ في التآكل والضعف وتكوين تشققات تعرض المبني فيما بعد للانهيار بشكل كامل. لذلك ينصح بشدة الاستعانة بمواد عزل متينة مقاومة للمياه والعوامل الطبيعية والطقس لضمان سلامة المبنى وإطالة عمره الافتراضي أطول فترة من الزمن. كما ينصح باستشارة المتخصصين والخبراء في تحديد نوع جيد من مواد العزل قبل وبعد تشييد البنايات للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة. 

تسربات المياه من السقف بالرياض

هل يوجد علاج لتسربات المياه من السقف بالرياض؟

عملية تسرب المياه من الأسقف ما هي إلا اختراق للمياه من خلال الأسطح ووصولها إلى الجدران والأساسات الخرسانية للمباني. كما تنتج هذه التسربات عن طريق العديد من الأسباب منها، تسريب خزان المياه المتواجد على سطح البناية. أو عن طريق مياه الأمطار التي تتشبع منها الأسقف طوال أشهُر الشتاء.

هناك الكثير من الحلول التي لا غني عنها ويجب على كل أصحاب المباني القيام بتطبيقها لوقاية الأسقف وتمديد العمر الافتراضي لها سنوات. حيث يجب وضع مواد عازلة قوية على الأسقف لتقوم بدورها في حجب المياه وتمنع تسربها خلال الأسقف أو الجدران الخاصة بالمباني.

بالإضافة إلى يجب معرفة مكان التسريب بالتحديد ذلك من خلال الشركات المتخصصة في الكشف عن التسرب. ويرجع هذا لما تمتلكه من أدوات وأجهزة حديثة تساعد على كشف مكان التسريب. بدون القيام بعمل كسر بالحوائط والأسقف.

هل يوجد خطوات تلل من تأثير تسربات المياه من السقف؟

نعم، حيث يعد تسرب الماء من السقف مشكلة شائعة تقابل الجميع، وهناك طرق عديدة لمنعها تطرحها عليك شركة الأندلس. لذلك يمكنك اتخاذ بعض الخطوات لتقليل مخاطر حدوث تسرب مياه في السقف. تتمثل خطوات الحد من تأثير تسربات المياه من السقف في التالي: –

  1.  أولاً يجب فحص العلية للبحث عن وجود أي تسريبات عن طريق المشي عبر أرضية العلية والبحث عن أي بقع مبللة في السقف أدناه.
  2. بعد ذلك، يجب التحقق من نظام مزراب منزلك للتأكد من أنه غير تالف أو مليء بالحطام وفي حالة وجود هذه المشاكل، يجب إصلاح المزاريب التالفة.

كيف نبدأ في علاج تسرب الماء من السقف؟

هل تعلم أنه يمكنك التخلص من مشكلة تسرب المياه وحلها دون الحاجة إلى المرور بمرحلة ترميم المنزل والتعرض لتكلفة عالية؟ إليك الحل.

نحن في شركة الأندلس نعمل على معالجة تسرب المياه من السقف بأحدث الطرق والتقنيات. حيث يشتكي العديد من العملاء من تقشير جدران المنزل وارتفاع التكلفة التي يتعرض لها العميل نتيجة ترميم المنزل من جديد.

لن نبقيك تنتظر، فنحن شركة رائدة في تسربات المياه من السقف بالرياض ونقوم بتنفيذ هذه العملية بكفاءة عالية معتمدين على فريق عمل متميز ومعدات مستوردة. بالإضافة إلى أفضل الخامات التي نستخدمها فإنها أيضًا تنهي العملية بأمان.

اتصل بنا الان 0559597588

اضغط لتقييم المقالة
[Total: 0 Average: 0]

الوسوم

    الاسئله الشائعه

    طريقة تعرفك وجود تسرب في المنزل والسقف؟

    هناك بعض العلامات التي تعرفك إذا يوجد تسرب من سقف منزلك مثل ارتفاع فاتورة المياه بطريقة مبالغة، رطوبة عالية وتعفن السقف وتساقط الدهانات.

    هل الخرسانة تسرب الماء؟

    الخرسانة ماهي إلا مادة تم تصنيعها من قِبل الإنسان لعمل هيكل متين لأساس المباني. وهي تتكون من الماء والأسمنت والصخور الصغيرة. لذلك فهي غير مقاومة للمياه بأي شكل من الأشكال، وهي مادة سهلة الاختراق من الماء أو الضوء ودرجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة. بالإضافة إلى أن مع مرور الوقت يتسرب المياه إلى الخرسانة فتبدأ في التآكل والضعف وتكوين تشققات تعرض المبني فيما بعد للانهيار بشكل كامل. لذلك ينصح بشدة الاستعانة بمواد عزل متينة مقاومة للمياه والعوامل الطبيعية والطقس لضمان سلامة المبنى وإطالة عمره الافتراضي أطول فترة من الزمن. كما ينصح باستشارة المتخصصين والخبراء في تحديد نوع جيد من مواد العزل قبل وبعد تشييد البنايات للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة.

    كيف امنع تسرب المياه من السقف؟

    يجب الاهتمام بعمل صيانة دورية للمباني على الأقل مرة كل ثلاث/خمس سنوات. ذلك للتأكد من سلامة وجودة المواد العازلة المستخدمة فيه. أيضًا من العوامل المهمة لتجنب ومنع حدوث تسرب للمياه هو توفير مصادر تهوية وفتحات داخل المنزل لمنع تكون الرطوبة بداخله. الاهتمام بتسليك مواسير المياه والصرف وعدم تراكم الدهون الصلبة والرواسب خاصًة في فصل الشتاء. استخدام أنواع جيدة من المواسير ووصلات المياه والصرف. حيث أن الأنواع الرديئة سهلة الكسر والتآكل على المدي البعيد. أيضًا يجب استخدام مواد عزل قوية وتتمتع بكافة المعايير والمواصفات الدولية لتعمل على حماية المبنى ومنع تسرب المياه مدى الحياة. كذلك يجب الاهتمام بحل المشاكل الخاصة بروبة البلاط في الشقق العلوية، لأنها من الأسباب الرئيسية في حدوث تسربات للمياه.

    تعليقات (0)

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

    اهلا بك في موقع شركة الاندلس للخدمات المنزلية

    • ترميم فلل ومنازل
    • خدمات التسليك والشفط
    • خدمات التعقيم
    • خدمات التنظيف
    • خدمات الرياض
    • خدمات الصيانة
    • خدمات العزل
    • خدمات الكهرباء
    • خدمات جدة
    • خدمات كشف تسربات المياه
    • خدمات نقل وتخزين الاثاث
    • مكافحة حشرات وقوارض

    • الخرج
    • الدمام
    • الرياض
    • جدة
    • حائل
    • شقراء

      اتصل عبر الهاتف
      تحدث عبر واتس اب