أين أنت

تسربات المياه من السقف بالرياض | 0559597588

يتهاون الكثير من الناس بشأن تسربات المياه من السقف بالرياض لكنه ليس أمر سهل، لذلك لابد الاستعانة بشركة متخصصة لمعالجة التسربات على الفور. بناء على ذلك قامت شركة الأندلس بتوفير أفضل الخدمات معالجة تسرب المياه بأفضل الطرق الحديثة والفعالة. مستعينة بأيدي محترفة وذات خبرة في هذا المجال. تابع معنا هذا المقال لتزويدك بكافة المعلومات التي تساعدك على تجنب وحل مثل هذه المشكلة.

علاج تسربات المياه من السقف بالرياض 0559597588

عملية تسرب المياه من الأسقف ما هي إلا اختراق للمياه من خلال الأسطح ووصولها إلى الجدران والأساسات الخرسانية للمباني. كما تنتج هذه التسربات عن طريق العديد من الأسباب منها، تسريب خزان المياه المتواجد على سطح البناية. أو عن طريق مياه الأمطار التي تتشبع منها الأسقف طوال أشهُر الشتاء.

هناك الكثير من الحلول التي لا غني عنها ويجب على كل أصحاب المباني القيام بتطبيقها لوقاية الأسقف وتمديد العمر الافتراضي لها سنوات. حيث يجب وضع مواد عازلة قوية على الأسقف لتقوم بدورها في حجب المياه وتمنع تسربها خلال الأسقف أو الجدران الخاصة بالمباني.

بالإضافة إلى يجب معرفة مكان التسريب بالتحديد ذلك من خلال الشركات المتخصصة في الكشف عن التسرب. ويرجع هذا لما تمتلكه من أدوات وأجهزة حديثة تساعد على كشف مكان التسريب. بدون القيام بعمل كسر بالحوائط والأسقف.

تسرب الماء من السقف بعد الصب

يعتبر تسرب الماء من الأسقف بعد مرحلة الصب هو إنذار بالخطر ويجب على أصحاب المبني الالتفات إليه جيدًا والعمل على إصلاحه. حتى لا تتفاقم المشكلة. وذلك من خلال البحث عن مصدر التسريب وفحص خطوط وواصلات المياه والسباكة الموجودة في المبني. فهي تعد من أكثر الأسباب شيوعًا في حدوث تسرب المياه.

تتم هذه الخطوة من خلال الاستعانة بفنيين ومهندسين على دراية وخبرة كبيرة في هذا المجال ولديهم ما يكفي من مهارة. في حل تسربات المياه. حيث يقوم المتخصصين بمليء جميع الشروخ والتصدعات المتسببة في تسرب المياه بأجود مواد الايبوكسي والأسمنت الخاص لمثل هذه الحالات. كذلك يتم عمل ما يسمى باللدائن المرنة فوق الثقوب والشقوق، حتى الموجودة في أضيق الزوايا على الأسقف. وتركها حتى تجف بشكل كامل.

حل مشكلة تسرب المياه من السطح

أصبحت الحلول المتوفرة لحل مشاكل تسرب المياه من الأسطح متعددة ومتوفرة بشكل كبير. كما أنها أصبحت فعالة للغاية. ويدوم تأثيرها لعشرات السنين. حيث توفرت الكثير من الشركات القائم عملها فقط على عزل الأسطح لحماية المبني من تسربات المياه من السقف وحماية البنية الخرسانية الخاصة به أطول وقت ممكن.

بالإضافة إلى أن هذه العوازل مفعولها دائم للغاية ومتواجد منها العديد من الأنواع والأشكال المختلفة، السائل منها والألواح وغير ذلك. كذلك تتمتع أنواع العزل الجيدة بمقاومتها العالية والكبيرة للمياه والحرارة المرتفعة والمنخفضة، ويوجد منها البعض المقاوم للأصوات والضوضاء.

كما انها فعالة في مقاومة الحشرات بأنواعها المختلفة ولا تسمح لأي نوع منها بالتكاثر أو الانتشار على الأسطح. لذلك يستعين الكثير من أصحاب المحال التجارية وخاصًة المستودعات والمخازن بتركيب العوازل لوقاية ممتلكات العملاء من تواجد الحشرات بها.

اقرأ المزيد عن: شركة كشف تسربات المياه بالرياض

تسربات المياه من السقف بالرياض

تسربات المياه من السقف بالرياض

ما هو تسرب المياه في السقف؟

تسرب المياه في الأسقف هو من الأمور الشائعة فهو عبارة عن تخلل الماء وتسربها من المباني والأسقف العلوية إلى الأسقف السفلية. كما يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدى إلى حدوث تسربات للمياه في أسقف المنازل منها، تواجد ثقوب أو فتحات في الأسقف ينتج عنها تسرب المياه من خلالها. أيضًا وجود مشاكل في مزراب تصريف المياه الخاص بالأسطح والشرفات.

أيضًا يمكن أن تصبح خزانات المياه والمراحيض سبب في رئيسي في تسرب المياه إلى الأسقف السفلية. مما ينتج عن ذلك ظهور البقع البنية بكثرة على السقف. بالإضافة إلى أن دُش الاستحمام، والبالوعات وواصلات المياه المدفونة تحت البلاط تتسبب في عمل تجمعات مائية على الأرضيات. مما ينتج عنها تشبع الأسقف بالمياه فترات طويلة.

خطورة تسرب الماء من السقف والجدران بالرياض

يعتبر تسرب المياه من السقف كارثة بمعنى الكلمة على أصحاب المنازل. حيث يتسبب التسريب في تساقط المياه من الأسقف بشكل مستمر داخل المنزل والغرف وغيرها. كما ينتج عنه الكثير من المضاعفات الصحية الخطيرة وخاصًة على الأشخاص كبار السن والأطفال الرضع. وذلك من خلال استنشاقهم الرطوبة والروائح السيئة طوال الوقت.

بالإضافة إلى أنه يتسبب في حدوث تلف في أثاث المنزل، لأنه يتشبع من المياه المتساقطة والتي تؤدى إلى تآكل الأثاث الخشبي. كذلك يمكن أن يؤدي تسريب المياه إلى اندلاع الكثير من الحرائق المفاجئة نتيجة اختلاط المياه مع الأجهزة الكهربائية المتواجدة في المنزل.

أيضًا تكمن خطورة تسرب المياه بشكل خاص في المدارس، والمستشفيات، والفنادق وغيرها من أماكن حيوية أخرى تضم الكثير من الأشخاص في وقت واحد. بالإضافة إلى أن التغافل عن حل مشاكل تسرب المياه من الأسقف يؤدي إلى خسارة الأرواح والمباني، وأيضًا خسارة مبالغ طائلة لمعالجة مثل هذه المشكلة. كما يساعد تسرب المياه على رفع فواتير استهلاك المياه الشهرية وهو أمر مزعج وغير مفضل لكثير من الأشخاص أصحاب المباني والممتلكات.

اقرأ المزيد عن: شركة كشف تسربات المياه بشقراء

تسربات المياه من السقف بالرياض

تسربات المياه من السقف بالرياض

خطوات الكشف عن تسريب المياه من السقف بالرياض

  1. في البداية يتم عمل فحص شامل لأسقف وأرضيات وجدران المبني من قِبل المهندسين والخبراء الفنيين المتخصصين في هذا المجال.
  2. كما تتم هذه الخطوة بواسطة استخدام أحد الأجهزة المستوردة من دول أوروبا والتي تعمل على إصدار ذبذبات وأصوات عند العثور على أماكن التسريب.
  3. أيضًا يتم استخدام ماكينات كشف تسريب المياه الخاصة بمواسير وشبكات المياه الموجودة في الحوائط والجدران وتحت الأرضيات.
  4. بالإضافة إلى أنه يتم فحص خزانات المياه إذا وُجدت داخل المبنى. ذلك لأنها من الأسباب الرئيسية في حدوث تسرب للمياه من الأسقف.
  5. كذلك يقوم الفريق المتخصص بتحديد النوع المناسب من مواد العزل والعمل على تطبيقه على أسقف وأرضيات وخزانات المنزل.

كيف امنع تسرب المياه من السقف؟

  1. يجب الاهتمام بعمل صيانة دورية للمباني على الأقل مرة كل ثلاث/خمس سنوات. ذلك للتأكد من سلامة وجودة المواد العازلة المستخدمة فيه.
  2. أيضًا من العوامل المهمة لتجنب ومنع حدوث تسرب للمياه هو توفير مصادر تهوية وفتحات داخل المنزل لمنع تكون الرطوبة بداخله.
  3. الاهتمام بتسليك مواسير المياه والصرف وعدم تراكم الدهون الصلبة والرواسب خاصًة في فصل الشتاء.
  4. استخدام أنواع جيدة من المواسير ووصلات المياه والصرف. حيث أن الأنواع الرديئة سهلة الكسر والتآكل على المدي البعيد.
  5. أيضًا يجب استخدام مواد عزل قوية وتتمتع بكافة المعايير والمواصفات الدولية لتعمل على حماية المبنى ومنع تسرب المياه مدى الحياة.
  6. كذلك يجب الاهتمام بحل المشاكل الخاصة بروبة البلاط في الشقق العلوية، لأنها من الأسباب الرئيسية في حدوث تسربات للمياه.

هل الخرسانة تسرب الماء؟

الخرسانة ماهي إلا مادة تم تصنيعها من قِبل الإنسان لعمل هيكل متين لأساس المباني. وهي تتكون من الماء والأسمنت والصخور الصغيرة. لذلك فهي غير مقاومة للمياه بأي شكل من الأشكال، وهي مادة سهلة الاختراق من الماء أو الضوء ودرجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة.

بالإضافة إلى أن مع مرور الوقت يتسرب المياه إلى الخرسانة فتبدأ في التآكل والضعف وتكوين تشققات تعرض المبني فيما بعد للانهيار بشكل كامل. لذلك ينصح بشدة الاستعانة بمواد عزل متينة مقاومة للمياه والعوامل الطبيعية والطقس لضمان سلامة المبنى وإطالة عمره الافتراضي أطول فترة من الزمن. كما ينصح باستشارة المتخصصين والخبراء في تحديد نوع جيد من مواد العزل قبل وبعد تشييد البنايات للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة.

اقرأ المزيد عن: شركة كشف تسربات المياه بحائل

اقرأ المزيد عن: شركة كشف تسربات المياه بالخرج

اتصل بنا الان 0559597588

الوسوم

    تعليقات

    تعليقات (0)

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
    كيف يمكنني مساعدتك؟

    اهلا بك في موقع شركه الأندلس للخدمات المنزلية

    كيف يمكنني مساعدتك؟

    نص يمكنك استبداله في الشاشة الاولى للمساعد الذكي عن طريق لوحة تحكم القالب.

    • ترميم فلل ومنازل
    • تنظيف الكنب
    • تنظيف منازل
    • تنظيف موكيت وسجاد
    • خدمات التسليك والشفط
    • خدمات التعقيم
    • خدمات التنظيف
    • خدمات الرياض
    • خدمات الصيانة
    • خدمات العزل
    • خدمات المكافحة
    • خدمات النقل
    • خدمات تركيب
    • خدمات جدة
    • خدمات كشف تسربات المياه
    • خدمة تخزين اثاث
    • خدمة رش المبيدات
    • عزل الاسطح
    • عزل خزانات
    • عزل شينكو
    • عزل فوم
    • عزل مائي
    • عزل مسابح
    • مكافحة الحمام
    • مكافحة الفئران
    • مكافحة النمل الابيض
    • مكافحة الوزغ
    • مكافحة حشرات
    • نصائح وإرشادات
    • نقل عفش واثاث

    اختر المدينة

    نص يمكنك استبداله في الشاشة الثانية للمساعد الذكي عن طريق لوحة تحكم القالب.

    اتصل عبر الهاتف
    تحدث عبر واتس اب