أين أنت

تسرب الماء في الحائط 🧱💧

تسرب الماء في الحائط 🧱💧

تسرب الماء في الحائط من مخاطر تسربات المياه التي يجب التعامل معها بطريقة مثالية ومناسبة لمقدار انتشار التسرب. كما يجب أن تتم عملية الفحص والكشف عن التسربات التي يمكن من خلالها معرفة مصدر التسريب. مع شركة الأندلس 0559597588 تعرف معنا على أسباب مشكلة تسربات المياه إلى الحوائط وكيفية علاجها. كما يمكنك كذلك الحصول على حل لتلك المشكلة في حال كنت تعاني منها تحت إشراف نخبة من خبرائنا المحترفين في جميع مهام كشف وعلاج تسرب الماء في الحائط.

ما أسباب خروج الماء من الجدار؟

هناك العديد من الأسباب لمشكلة خروج الماء من الجدار ومن خلال التعرف على تلك الأسباب يمكنك أن تقوم بتفادي بعض منها. مما قد يزيد من أمان جدران وأساسات منزلك وقد لخص خبراء شركة كشف تسربات المياه بالرياض أسباب خروج المياه من الجدران إلى التالي: –

  • أول سبب لحدوث التسرب الداخلي من داخل الجدار هو تلف وانكسار مواسير المياه الموجودة داخل الجدران. ليس بالضرورة أن يكون مقدار التلف كبير ولكن مقدار التلف البسيط أيضًا يمكن أن يحدث للمواسير الداخلية. والذي قد يجعل تسرب المياه من الجدار ولو بنسب بسيطة يمكن مع الوقت أن يسبب العديد من الأضرار.
  • السبب الثاني يحدث بسبب التسرب الظاهري من المواسير صنابير المياه الخارجية. ويمكن ملاحظة تسرب الماء في الحائط الذي ينتقل بكل تأكيد إلى الجدار. وهذا النوع من التسرب يمكن اكتشافه وعلاجه بسهولة إذ أنه لا يتطلب القيام بعملية فحص دقيقة وشاملة
  • السبب الثالث يرجع في الغالب إلى سوء عملية عزل الأسطح والجدران الخارجية والداخلية للمبني من مياه الأمطار ودرجات رطوبة الجو المرتفعة. حيث يمكن أن يسبب تسرب مياه الأمطار إلى داخل الجدران إلى زيادة نسبة المياه والرطوبة داخل الحوائط والمبني بالكامل وبالتالي خروج المياه من الجدران.

تسرب الماء في الحائط

طريقة اكتشاف تسرب المياه في الجدران

يوجد عدد كبير من الطرق التي تتيح لنا اكتشاف وجود تسرب الماء في الحائط والجدران وتتوقف الطريقة المستخدمة على حسب حالة الجدران بحد ذاتها. ولكن قام خبرائنا بشركة الأندلس 0559597588 بتلخيص بعض من أهم الطرق التي نقوم باتباعها خلال عملية كشف تسريب المياه داخل الجدران. وهي كالتالي:

  1. هناك العديد من العلامات الظاهرية والتي تتيح لنا التعرف على مكان التسرب بدون إجراء فحص دقيق. ومن تلك العلامات: (وجود برك من المياه بالقرب من الجدران. وجود تغير في ألوان الجدران، ملاحظة تغير في ملمس الجدران، وجود روائح تعفن).
  2. أيضًا أحد الطرق التقليدية والفعالة في التعرف على وجود التسرب تكون من خلال ملاحظة بيانات فواتير المياه على مدار عدد من الشهور. حيث يمكننا من خلال ملاحظة وجود تغير كبير في استهلاك المياه في فترة محددة أن نتعرف على إمكانية وجود تسرب المياه بشكل مبدئي.
  3. في بعض الأحيان قد يحدث تسرب بسبب انسداد في أنابيب التصريف. مما يزيد من منسوب مياه الصرف عن الحد الطبيعي وبالتالي ويؤدي إلى تسرب مياه الصرف الصحي وخروج المياه من المجاري والتسبب في الإضرار بجدران منزلك. ويمكن التعرف على ذلك النوع من التسرب من خلال ملاحظة وجود برك مياه أو روائح كريهة بجانب الجدران.
  4. في كثير من الحالات يتم استخدام العديد من الأدوات المتخصصة في كشف التسربات. مثل أجهزة كشف التسرب بالأشعة تحت الحمراء والذي من خلاله يمكن اكتشاف التسرب وراء الجدران. كما يمكن أن يتم استخدام جهاز الموجات الصوتية أيضًا.

جهاز كشف تسربات المياه داخل الجدران

  1. جهاز كشف التسربات بالموجات الكهرومغناطيسية: من خلال هذه الأداة يمكننا معرفة مكان التسرب بدقة من خلف الجدران. وذلك دون اللجوء إلى تكسير الجدران لمعرفة مكان التسريب بالتحديد. وهذا يوفر العديد من الوقت والجهد. وكذلك التكاليف الناتجة عن تكسير وتصليح مكان التسريب وإعادة ترميم الجدار مجددًا.
  2. جهاز الأكوا فون لكشف تسربات المياه: هو أحد الأجهزة التي تستخدم لغرض كشف التسربات في الجدران والأرضيات هو جهاز ( Aquaphon A200). وتعتمد تقنية هذا الجهاز على تحليل الترددات الصوتية خلف الجدران وإعطاء صورة ومؤشر على وجود التسرب. مما يساعد في تحديد مكان التسريب بدقة شديدة مما يوفر الوقت والجهد.
  3. جهاز قياس ضغط المياه في المواسير: يمكن التنبؤ بتسرب المياه من خلال قياس نسب ضغط المياه في المواسير الداخلية للمبنى ومن أكثر الأجهزة كفاءة في تلك المهمة هو جهاز aquaTest-T10. ولهذا الجهاز القدرة على تحديد نسب ضغط المياه بدقة شديدة في المواسير ومن تلك القراءات والنسب يمكن لفني السباكة معرفة مكان التسرب وعلاجه.
  4. جهاز كشف التسربات الأرضي بالميكروفون: من الأجهزة القادرة على كشف التسربات الأرضية هو جهاز الميكروفون الأرضي. وذلك الجهاز يجعل فني السباكة الخاص بنا قادر على معرفة مكان التسريب من خلال الاستماع إلى أصوات التسرب بصورة مكبرة من خلال سماعة ميكروفون تشبه في طبيعة عملها سماعة الطبيب. ولكن يتم تعديل تلك الأداة لتلائم وظيفة الكشف عن تسرب الماء في الحائط وتحت الأرضيات أو خلف الجدران.
  5. جهاز كشف التسربات بالكاميرا الحرارية: يمكننا كذلك معرفة مكان التسرب من خلال استخدام جهاز الكاميرا الحرارية. والذي تعتمد طريقته على إصدار صورة حرارية لما خلف الجدران ومن خلال قراءة المختص للصورة الحرارية الظاهرة على شاشة الجهاز. يمكنه معرفة أماكن تغير الصورة الحرارية التي تشبه أماكن حدوث تسرب المياه من الجدار. حيث يعتمد استخدام هذا الجهاز على الخبرة ولكنه ليس صعب الاستخدام.

كل تلك الطرق وأكثر يمكن لفني السباكة وكشف التسربات الخاص بنا استخدامها لتحديد مكان تسرب الماء في الحائط بدقة عالية للغاية. مما سوف يساعدك في التخلص من القلق حول مشكلة وجود كشف تسربات المياه داخل منزلك.

تسرب الماء في الحائط

ما الحل عند تسرب الماء داخل الجدار؟

ما الحل عند تسرب الماء إلى الحائط؟ كيفية منع تسرب الماء من السقف والجدران؟

الطريقة التي من خلالها يمكن منع تسرب الماء وحل مشكلة تسرب الماء في الحائط تكون من خلال تفادي أسباب التسرب من الأساس. والتي تكمن في زيادة الضغط على شبكة السباكة الداخلية الخاصة بمنزلك. ولهذا يجب عليك أن تقوم بتفادي بعد الأخطاء الشائعة عند تأسيس سباكة لمنزلك من الأساس والتي تكمن في ضغط مصادر دخول وخروج المياه على عدد قليل من المواسير لأن هذا يمكن أن يشكل ضغط وخطورة شديدة على شبكة السباكة.

بعد حدوث أي تلف بسبب تسرب المياه يكون الوضع والهدف في تلك الحالة هو منع زيادة انتشار التسرب. ولهذا في حال كنت تعاني من مشكلة التسرب بالفعل وترغب في التخلص ومنع تسربات المياه من السقف بالرياض والجدران بشكل أكبر يجب عليك أن تقوم بالتواصل معنا على الفور لكي نقوم بكشف أماكن وأسباب التسرب وتحديد بروتوكول العلاج المناسب لجميع تلك المشاكل من الجذور.

وتتضمن الحلول التي سوف نوفرها لك بكل بساطة أننا سنقوم بعلاج مشكلة التسرب في المواسير سواء الخارجية أو الداخلية. وبعد ذلك يمكننا أن نقوم بتطبيق العزل المائي على الجدار بناء على حالة الجدار. لذلك في حال كنت تعاني من تلك المشكلة فنحن خيارك المثالي. بسبب خبرتنا الطويلة في التعامل مع مشاكل التسربات وطرق الكشف عنها وعلاجها.

كيفية منع تسرب الماء من السقف والجدران؟

الطريقة التي من خلالها يمكن منع تسرب الماء وحل مشكلة تسرب الماء في الحائط تكون من خلال تفادي أسباب التسرب من الأساس. والتي تكمن في زيادة الضغط على شبكة السباكة الداخلية الخاصة بمنزلك. ولهذا يجب عليك أن تقوم بتفادي بعد الأخطاء الشائعة عند تأسيس سباكة لمنزلك من الأساس والتي تكمن في ضغط مصادر دخول وخروج المياه على عدد قليل من المواسير لأن هذا يمكن أن يشكل ضغط وخطورة شديدة على شبكة السباكة.

بعد حدوث أي تلف بسبب تسرب المياه يكون الوضع والهدف في تلك الحالة هو منع زيادة انتشار التسرب. ولهذا في حال كنت تعاني من مشكلة تسرب الماء في الحائط والسقف بالفعل وترغب في التخلص ومنع تسربات المياه من السقف بالرياض والجدران بشكل أكبر يجب عليك أن تقوم بالتواصل معنا على الفور لكي نقوم بكشف أماكن وأسباب التسرب وتحديد بروتوكول العلاج المناسب لجميع تلك المشاكل من الجذور.

وتتضمن الحلول التي سوف نوفرها لك بكل بساطة أننا سنقوم بعلاج مشكلة التسرب في المواسير سواء الخارجية أو الداخلية. وبعد ذلك يمكننا أن نقوم بتطبيق العزل المائي على الجدار بناء على حالة الجدار. لذلك في حال كنت تعاني من تلك المشكلة فنحن خيارك المثالي. بسبب خبرتنا الطويلة في التعامل مع مشاكل التسربات وطرق الكشف عنها وعلاجها.

اتصل بنا الان 0559597588

اضغط لتقييم المقالة
[Total: 0 Average: 0]

الوسوم

    الاسئله الشائعه

    كيف تمنع تسرب المياه من السقف والجدران؟

    الطريقة التي يمكن من خلالها منع تسرب المياه وحل مشكلة تسرب المياه في الجدار هي من خلال تجنب أسباب التسرب من الأساس. والذي يكمن في زيادة الضغط على شبكة السباكة الداخلية لمنزلك. لذلك يجب تجنب بعض الأخطاء الشائعة عند إنشاء السباكة لمنزلك من الألف إلى الياء ، والتي تكمن في ضغط مصادر دخول وخروج المياه على عدد قليل من الأنابيب ، لأن هذا يمكن أن يشكل ضغطًا شديدًا وخطرًا على شبكة السباكة.

    ما الحل عند تسرب الماء إلى الحائط؟

    لحل مشكلة تسرب المياه في الجدار يجب الكشف عن مكان التسرب والمصدر الرئيسي لذلك التسرب من خلال أحدث الأجهزة المناسبة لحالة التسرب لديك.

    تعليقات (0)

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

    اهلا بك في موقع شركة الاندلس للخدمات المنزلية

    • ترميم فلل ومنازل
    • خدمات التسليك والشفط
    • خدمات التعقيم
    • خدمات التنظيف
    • خدمات الرياض
    • خدمات الصيانة
    • خدمات العزل
    • خدمات الكهرباء
    • خدمات جدة
    • خدمات كشف تسربات المياه
    • خدمات نقل وتخزين الاثاث
    • مكافحة حشرات وقوارض

    • الخرج
    • الدمام
    • الرياض
    • جدة
    • حائل
    • شقراء

      اتصل عبر الهاتف
      تحدث عبر واتس اب