أين أنت

تسرب المياه من المواسير 🔧🛠️

تسرب المياه من المواسير 🔧🛠️

أصبحت مشكلة تسرب المياه من المواسير من أصعب المشاكل التي نتعرض لها في حياتنا اليومية. حيث يعاني الكثير من الناس منها داخل المنزل أو أي مبني أخر. والمشكلة تكمن في حقيقة أنه لا يمكن تجاهلها، حيث أن تجاهلها يتسبب في أضرار جسيمة. ويعتبر تسرب المياه من أكبر المشاكل الخفية التي تؤدي إلى انهيار المباني.

كما أنه يعمل على إحداث مشكلة كبيرة لا تقل ضررًا عن التسرب وهي مشكلة تهيج الحشرات التي تتكاثر في مكان التسرب مما يؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة داخل المكان، ففي سطورنا التالية نعمل على توضيح أسباب هذه المشكلة وما هي الحلول للقضاء عليها، ويمكنك معرفة المزيد من خلال التواصل معنا في شركة الأندلس.

ما هو تسرب المياه من المواسير وأسباب حدوثه؟

يعتبر تسريب مواسير المياه مشكلة خطيرة تسبب الانزعاج لجميع مواطني المملكة العربية السعودية سواء داخل المنزل أو في أي مكان أخر توجد به مواسير مياه. والأهم من ذلك لا يمكن تجاهل هذه المشكلة أو تركها دون حلول جيدة. حتى لا تتسبب في أضرار جسيمة كثيرة والتي في بعض الأحيان تؤدي إلى انهيار المبنى أو البنية التحتية له أو انهيار الجدران. وقد يصل الأمر إلى انهيار حديد التسليح. صحيح أن الماء هو مصدر الحياة للكائنات الحية، ولكن مع الأبنية فهو شيء خطير للغاية. وتتعدد أسباب تسرب المياه في المواسير أو بين جدران المنازل ومنها:

  1. تركيب نوع سيء من أدوات الصرف الصحي معتبرًا أنها توفير، لكن اختيار النوع الجيد يوفر الكثير من المال والمخاطر.
  2. كذلك حدوث تلف في أنابيب الصرف الصحي نتيجة مرور كثير من الوقت عليها.
  3. بالإضافة إلى أنه قد يكون السبب هو انسداد الأنابيب بسبب اختيار الأنابيب من النوع الضيق.
  4. أيضًا قد تتعرض المواسير للشقوق أو الكسور بسبب التركيب غير السليم. والاستخدام غير السليم لحنفيات المياه والصمامات الرئيسية، مما يؤدي إلى تلفها.

تسرب المياه من المواسير

علاج تسرب المياه من المواسير

يعاني الكثير من المواطنين من مشاكل تسرب المياه من الأنابيب، والتي تتسبب في أضرار كبيرة للمباني. بالإضافة إلى إنفاق الكثير من المال لحل هذه المشكلة، لكنها قد تتكرر أكثر من مرة إذا لم تتم بالشكل الصحيح.

فنحن نعمل في شركة الأندلس على حل هذه المشكلة والقضاء عليها نهائيًا. ولضمان التخلص منها نقوم باتخاذ عدة خطوات مهمة. مثل:

  1. نقوم بإغلاق مفتاح المياه الرئيسي مع فتح صنبور الماء للخط الرئيسي للتخلص من ضغط الماء الزائد.
  2. كما يمكن بعد ذلك لف الجزء المتسرب بقطعة من الشريط المطاطي.
  3. ثم بعدها يتم تركيب مسامير صلبة ذات نوعية جيدة لا يمكن أن تتعرض للصدأ على الإطلاق.
  4. يمكن أيضًا استخدام الألياف الزجاجية عن طريق لفها حول مكان التسريب.
  5. كذلك يمكن أن يتم تحديد مكان تسرب المياه من الأنابيب وإزالتها بشكل كامل. حيث في بعض الأحيان تكون التسريبات مرتبطة بموقع تركيبات السباكة.
  6. بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام معجون لحام عالي الجودة عن طريق وضعه حول موقع التسرب.

كيفية تصليح تسريب المواسير؟

  1. الطريقة العادية: تتم هذه العملية من أجل عزل الأرضيات ومنع تسرب المياه من المواسير، حيث يتم تغطية أرضيات الحمام والمطبخ بمزيج من البيتومين والجوت، ويتم وضع طبقة سميكة لمنع تسرب المياه لأطول فترة ممكنة.
  2. منع تسرب المياه في حوض الاستحمام: من أكثر الأماكن شيوعًا التي تتسرب المياه فيها هو البانيو (حوض الاستحمام) ولكن هناك مواد توضع على الحائط ومواسير المياه في الحوض لمنع تسرب الماء في الحائط أو اختيار حوض لا يحتاج إلى غلق فهو يعد من أفضل أنواع أحواض الاستحمام المتينة والآمنة ولا يحدث بها تشققات أو تسريبات بسهولة.
  3. الجبس الأسمنتي: هو عبارة عن خليط من الإسمنت والرمل والماء، ويوضع هذا الخليط على المواسير والجدران قبل تركيب البلاط والأرضيات. حيث يتم حماية الأسمنت بشكل دائم من الماء فيما بعد.
  4. أسمنت بورتلاند: الأسمنت البورتلاندي يعتبر من أهم المواد التي لا غني عنها في العديد من أنواع مشاريع البناء. حيث يحتوي في تركيبته على الكلنكر الجبس وسيليكات الكالسيوم. ويجب استخدام الأسمنت البورتلاندي لسد شقوق أنابيب الصرف الصحي. حيث يصلب الأسمنت البورتلاندي في غضون 5-10 دقائق، لذلك يجب تحضير الخليط مباشرة قبل الاستخدام ويجب أن يبدأ العمل في أسرع وقت ممكن. كذلك يتم وضع إضافات خاصة إلى خليط الأسمنت لزيادة مرونته وهذا يسمح لك بإغلاق مفاصل الأنبوب بشكل جيد. وهذه المادة مقاومة للحرارة وبالتالي يمكنها تحمل البرودة.

إصلاح ثقب ماسورة المياه الحديد

نحن في شركة الأندلس 0559597588 نعد من الشركات القلائل التي تعمل على إصلاح ثقب ماسورة المياه الحديد بارتداء قناع الغبار ونظارات السلامة وقفازات العمل. ويتم النزول إلى منطقة الطابق السفلي من خلال باب مساحة الزحف. ثم يتم استخدم كشافًا أو مصباح عمل لتحديد مكان تسرب المياه من المواسير.

حيث عادةً ما تشير المنطقة الرطبة أو التي يوجد بها تجمع ماء أو تقطير ماء إلى مكان الماسورة التالفة. فيتم البحث عن علامات التسرب أو الثقوب في الماسورة في الطابق السفلي أو العلوي بواسطة الاستعانة بأحدث الأجهزة.

ثم يتم إزالة الحطام المعدني السائب والصدأ من الماسورة عند منطقة الفتحة وتغلق باستخدام معجون فولاذي. ويتم تنظيف سطح الماسورة في منطقة الفتحة بفرشاة سلكية. ومن ثم يتم استخدم سكين المعجون لملء الفتحة وإصلاح الحديد الزهر. وبذلك يكون تم إصلاح ماسورة المياه الحديد.

طريقة لحام ماسورة مياه بلاستيك

يتم استخدام هذا النوع من المواسير بكثرة لأنه رخيص مقارنة بأنواع المواسير الأخرى التي ذكرناها فيما قبل. حيث أن سطحها الداخلي والخارجي ناعم وطري ويسمح بتدفق الماء بسهولة. علاوة على ذلك لا يسمح القطر الداخلي لها بالانسداد بمرور الوقت وتراكم الحطام والأوساخ في الداخل.

بالإضافة إلى ذلك فإن عمرها طويل ولا تحتاج إلى صيانة دورية، وهذا ما دفع العديد من الشركات لاستخدامها وتقديمها للعملاء. بما في ذلك أنابيب البولي بروبلين ولكن إذا كان حدث بها ثقب، يكون من السهل إصلاحه، ويتم ذلك من خلالنا على النحو التالي:

يتم توصيل أنابيب المياه البلاستيكية باستخدام اللحام الحراري. حيث يتم تسخين أطراف الماسورة حتى تصل إلى درجة الحرارة المطلوبة للانصهار، يتم لصقها معًا، ثم تُترك لتبرد. ونظراً للحاجة إلى وصلات موثوقة، فقد لا يكون اللحام قوياً، أو قد يضعف الماسورة من الأماكن المحيطة بالتوصيل، مما يتسبب في ثقبها مرة أخرى. لذلك نعزز اللحام بوضع أقوى الشرائط اللاصقة لإحكامها جيدًا.

كما يتم تجميع أنظمة أنابيب CPVC (الأنابيب الخضراء) باستخدام مادة التلحيم ويتم لحام المواسير والتجهيزات كيميائيًا معًا على المستوى الجزيئي. مما ينتج عنه قطعة واحدة من البلاستيك ويصبح مفصل اللحام أقوى جزء في القطعة بأكملها دون إضعاف المناطق المحيطة.

تسرب المياه من المواسير

مواد تمنع تسرب الماء من المواسير

لدينا أفضل طرق علاج تسرب المياه من المواسير فهناك العديد من المواد التي نستخدمها لتمنع تسرب الماء من الأنابيب. ومن هذه المواد الفعالة التي تساعد في علاج تسرب المياة من المواسير.

  1. مادة البولي يورثين: تعتبر هذه المادة من المواد الفعالة التي تعمل على منع تسرب المياه من المواسير إلى الجدران. وقد تعمل هذه المادة المزدوجة على منع تسرب نقط المياه إلى الأرض. فهي من أفضل المواد التي تستخدمها شركتنا في هذا المجال. حيث يتم وضع المادة العازلة على الفتحات والشقوق الموجودة في المواسير. ويمكن رش هذه المادة العازلة في جميع أنحاء الأسطح. حتى يتم غلق المسام من أجل حماية المباني من التلف الذي تتعرض له بسبب تسرب المياه فيها.
  2. الألواح المعدنية في عزل الأسطح من التسربات المائية: تعتبر الألواح المعدنية مهمة لمنع تسرب المياه في العقارات. حيث يتم وضع ألواح الألمنيوم أو الرصاص أو النحاس على الأسطح ثم يتم وضع الأغشية الشفافة عليها لمنع تسرب المياه إليها مما يعرضها للصدأ.
  3. المواد الفخارية: تعتبر هذه المادة العازلة من أقوى المواد التي تعمل على منع تسرب المياه داخل الجدران. وذلك من خلال وضع مادة طينية بنية تعمل على إغلاق المسام في الجدران لمنع تسربات المياه من السقف بالرياض.
  4. أيضًا نوفر في شركتنا شركة الأندلس أجود مواد التيفلون والأشرطة المطاطية وعزل السيليكا ومواد الإيبوكسى المعروفة بقدرتها في منع تسرب المياه. وغيرها العديد من المواد الأخرى التي نوفرها.

أفضل مادة تمنع تسرب الماء من المواسير

يعتبر البيتومين من أفضل مواد العزل التي نستخدمها في مؤسسة الاندلس 0559597588 والتي تعمل على عزل الأسطح والجدران وحل مشكلة تسربات المياه وحل مشاكل تسريب مواسير المياة.

حيث أنه عندما يقوم الفنيون المختصون لدينا بوضع هذه المادة قبل المراحل النهائية من تشطيب العقار. تعمل هذه المادة حينها على منع ارتفاع الغازات الضارة المنبعثة من المياه الجوفية والصرف الصحي في باطن الأرض. والتي يمكن أن تتسبب في تدهور أحوال المنازل وسقوط المبني.

كما أن البيتومين المسلح من أفضل المواد المستخدمة لهذه المهمة. حيث أنها لا تعمل فقط على منع تسرب المياه بل تمنع تآكل طبقات الخرسانة المسلحة بشكل كامل وأيضًا منع تآكل المواسير.

بالإضافة إلى قدرتها على منع التآكل أو الصدأ من الفولاذ بمرور الوقت. ومعالجة تسرب المياه من المواسير فأفضل طريقة لجعل هذه المادة تعمل بكفاءة وبجودة عالية لا مثيل لها هي سد الشقوق والفتحات لضمان حماية العقار من الأضرار الجسيمة الناتجة عن تسرب المياه.

مادة تمنع تسرب الماء من المواسير ساكو

مادة البولي ايثيلين: هي من أفضل المواد المستخدمة لعزل مواسير ساكو والأسقف والجدران والخزائن والمطابخ والهناجر وأماكن المعيشة. ولها استخدامات عديدة فهي عبارة عن مادة رغوية مصنفة تحت العزل الحراري.

كما تتميز بالمرونة الشديدة بسبب استخدام مادة البوليمر معها، وتساعد في عزل الأسطح عن الحرارة والماء، وتتميز بتغطية سطحية ممتازة تزيد من عمر المنشأة.

بالإضافة إلى أن شركتنا من أفضل الشركات التي تقوم بتوريد وتركيب البولي إيثيلين. لذا تواصل معنا عميلنا العزيز وأحصل على خدمات كشف تسربات المياه بأقل سعر وأعلى جودة.

أهم التغيرات التي تؤكد وجود تسرب بالمياه

نوضح لك عزيزنا العميل العديد من المؤشرات المهمة التي تؤكد على وجود تسرب المياه من المواسير، ويسهل التعرف عليها عند قراءة النقاط التالية:

  1. وجود تشققات وتصدعات بالمواسير أو الجدران والأرضيات داخل المنزل.
  2. كذلك اكتشاف زيادة ملحوظة في فاتورة المياه عما تدفعه شهريًا دليل على حدوث تسرب المياه من المواسير.
  3. كما أن سماع ضوضاء داخل أنابيب المياه عند إغلاق صنابير المياه بشكل دائم يشير لوجود تسريب.
  4. كذلك وجود ماء على الأرضيات وبالقرب من المواسير في الحمامات والجدران.

تسرب المياه من المواسير

جهاز كشف المواسير داخل الجدار ساكو

هناك العديد من الأجهزة الحديثة التي نوفرها في شركتنا للكشف عن تسربات المياه حتى لا نحتاج إلى تكسير جدار ساكو وتشويه الشكل الجمالي له. ومن هذه الأجهزة:

جهاز الضغط بالنيتروجين لكشف تسرب المياه: يعد هذا النوع من أكثر الأجهزة شيوعًا في العديد من الشركات العالمية للكشف عن تسربات المياه. والتي تعمل على إصدار أصوات اهتزازات في حالة تسرب مياه الصرف الصحي. كما تعمل على تحديد مكان التسرب بأعلى مستوى من الدقة والجودة.

جهاز الأكوا فون: يعد Aqua phone من أشهر أجهزة الكشف عن تسربات المياه على الإطلاق، ويستخدم مع مواسير المياه سواء كانت باردة أو ساخنة.

جهاز الحقل الكهرومغناطيسي: يحدد هذا الجهاز موقع تسرب المياه والغاز من خلال انبعاث موجات كهرومغناطيسية في حالة حدوث تسرب للمياه. وذلك عند اتصال الجهاز بجهاز لاسلكي يتعامل معه الفني المختص ويحدد مكان التسرب دون الحاجة إلى تكسير.

 الميكروفون الأرضي: لا يمكن استخدام هذا النوع من الأجهزة إلا في أماكن محدودة. حيث يستخدم الفني المؤهل هذا الجهاز من خلال الاستماع إلى صوت المياه داخل الأنابيب، وبالتالي تحديد موقع الماسورة الذي يوجد بها تسرب المياه من المواسير ومعالجتها على الفور.

جهاز قياس الضغط لكشف تسرب المياه بالمواسير: يعمل هذا الجهاز تحت الضغط حيث يخلق ضغطًا داخل مواسير الصرف الصحي وعند اكتشاف مكان التسرب يتحرك المؤشر المتصل بالجهاز باتجاه مكان التسريب فيقوم العامل المسؤول لدينا بالقيام بالخطوات الصحيحة للتخلص من التسريب.

اتصل بنا الان 0559597588

اضغط لتقييم المقالة
[Total: 0 Average: 0]

الوسوم

    الاسئله الشائعه

    ما هي العلامات التي تدل على تسرب المياه؟

    وجود تشققات وشقوق في المواسير أو الجدران والأرضيات داخل المنزل. كما أن اكتشاف زيادة كبيرة في فاتورة المياه عن ما تدفعه شهريًا دليل على تسرب المياه من الأنابيب. سماع ضوضاء داخل أنابيب المياه عند إغلاق صنابير المياه بشكل دائم يشير إلى وجود تسرب. توجد أيضًا مياه على الأرضيات وبالقرب من الأنابيب في الحمامات والجدران.

    هل يوجد مادة تمنع تسرب الماء من المواسير؟

    تعتبر مؤسستنا من أفضل الشركات التي تقوم بتوريد وتركيب أفضل المواد الممتازة التي تقوم بعزل التسرب. لذلك عميلنا العزيز تواصل معنا واحصل على خدمات كشف تسربات المياه بأقل سعر وأعلى جودة.

    تعليقات (0)

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

    اهلا بك في موقع شركة الاندلس للخدمات المنزلية

    • ترميم فلل ومنازل
    • خدمات التسليك والشفط
    • خدمات التعقيم
    • خدمات التنظيف
    • خدمات الرياض
    • خدمات الصيانة
    • خدمات العزل
    • خدمات الكهرباء
    • خدمات جدة
    • خدمات كشف تسربات المياه
    • خدمات نقل وتخزين الاثاث
    • مكافحة حشرات وقوارض

    • الخرج
    • الدمام
    • الرياض
    • جدة
    • حائل
    • شقراء

      اتصل عبر الهاتف
      تحدث عبر واتس اب