علاج تسرب الماء من الخزان | مادة تمنع تسرب ماء الخزان

هل خزانك يهرب الماء وتبحث عن كيفية معالجة تسرب المياه من الخزان الارضي؟

نحن وفرنا عليك عناء البحث ونقدم لك أفضل طرق حل تسربات المياه من الخزانات بمختلف أنواعها خلال أسرع وقت ممكن، وذلك فقط يحدث بواسطة فنيين ماهرين ومختصين في علاج تسربات الخزانات بأحدث المعدات، وهذا فقط متوافر لدى "مؤسسة الأندلس الرائدة". للتواصل معنا للفحص والكشف والعلاج أضغط على أي من الأزرار التالية:

علاج تسرب الماء من الخزان | مادة تمنع تسرب ماء الخزان

الخزانات من أكثر الأشياء أهمية، لذلك حدوث أي مشكلة بها ينتج عنها الكثير من المخاطر والأضرار سواء داخل الخزان أو في المبني الموجود به. لذلك يجب علاج تسرب الماء من الخزان لأن اهمال التسريب يؤدي إلى تآكل وصدأ الهياكل المعدنية للخزانات بجانب ضعف البنية التحتية للمبنى. فإذا تريد تجنب كل الأضرار تابع معنا المقالة لتتعرف أكثر على مشاكل تسرب المياه من الخزانات وكيفية علاجها بالحلول الفعالة مع شركة الأندلس للخدمات المنزلية.

حل تسرب الخزان الارضي

من المعروف أنه عند استخدام خزانات المياه لفترات طويلة من الزمن فإن المواد المصنعة منها تتدهور وتتسبب في إحداث تلف وتشققات ينتج عنها تسرب للمياه. لذا لابد من القيام بعمل صيانة دورية على خزان المياه من وقت لأخر بالعام مع الاهتمام بنظافته لتجنب مثل هذه المشاكل فيما بعد.

أيضًا يجب التأكد من سلامة الأنابيب والوصلات الموجودة في خزانات المياه ومن أنها غير مُفككة أو يوجد بها أي قطع أو كسر. كذلك لابد من حل أي تسربات موجودة في خطوط الصرف وتوصيلات السباكة الخاصة بالخزان والمبني، وذلك لأنها من المسببات الأساسية في حدوث التسريب.

كيفية معالجة تسرب المياه من الخزانات الأرضية؟

تسرب المياه من الخزانات له العديد من الآثار الجانبية والضارة على المنشآت الهيكلية والممتلكات والجوانب البيئية الأخرى. وبالتالي فإن معالجة تسرب خزان المياه عملية مهمة للغاية وتتمثل فيما يلي:

  1. عند البدأ في علاج الخزان من التسرب المائي، يجب تفريغ المياه من الخزان من خلال البحث عن مكان التسريب داخله.
  2. ثم نعمل على الحرص على البحث عن أي حطام أو خرسانة سائبة ومتساقطة داخل أرضية الخزان وإزالتها فورًا.
  3. أيضًا لابد ترك الخزان فترة مناسبة ليجف تمامًا من أي أثر للماء، وذلك حتى نضمن أنه عند تطبيق مادة العزل أو مادة الترميم عليه ستثبت بشكل جيد.
  4. كما يتم استخدام بعض المواد الأسمنتية ومواد الإيبوكسي لترميم وسد تشققات خزانات المياه الخرسانية والخزانات الأرضية فهم من المواد الملائمة لذلك.
  5. كذلك يجب استخدام مادة البيتومين أو ما يسمي “بالأسفلت” فهي مادة مستخدمة عالميًا كنوع من أنواع العزل المائي وحجب المياه من التسرب.
علاج تسرب الماء من الخزان

علاج تسرب الماء من الخزان

معالجة تسربات الخزانات

هناك العديد من أنواع الخزانات المختلفة، مثل الخزانات الخرسانية والبلاستيكية والأرضية والعلوية والخزانات الجوفية وغير ذلك. ففي كل الأحوال من المهم الحفاظ على تلك الخزانات في أحسن حال للمحافظة على المياه نظيفة ووقاية الخزان من تسرب المياه.

فعند ملاحظة أي تسرب للمياه من داخل أو خارج الخزان أو عند وجود نقص ملحوظ في كمية المياه ونفاذها بشكل سريع. عليك الإسراع بأخذ خطوات سريعة لـ علاج تسرب الماء من الخزان حتى لا تتفاقم وينتج عن ذلك أضرار غير مرغوب بها.

نحن في “مؤسسة الأندلس” نقوم بـ حل تسربات الخزانات من خلال مواد عالية الجودة تتوافق مع كافة المعايير والمواصفات العالمية للحصول على أكثر الطرق المضمونة.

مادة تمنع تسرب الماء من الخزان

هناك الكثير من المواد التي تساعد بشكل كبير وفعال في منع وعلاج تسرب المياه من الخزانات وتتمثل هذه المواد في التالي:

  1. مادة البولي يوريثين: هي من أفضل المواد المعروفة على الإطلاق التي تستخدم في منع تسرب الماء من الخزانات، حيث تُستخدم في غلق الفتحات والتشققات الموجودة فيها.
  2. مادة البيتومين: هذه المادة تعد واحدة من أهم المواد العازلة التي تمنع تسرب الماء من وإلى الخزان، مما يساعد في الحفاظ عليه وعلى المبني سنوات عديدة.
  3. الاسبستوس الإسمنتي: من أفضل مواد العزل المستخدمة عالميًا، حيث تقوم بـ علاج تسرب المياه من الخزان إذا تم توزيعها بشكل جيد على الجدران والأرضيات. كما أنها تدوم لفترات أطول عن غيرها من مواد العزل.
  4. مادة الإيبوكسي: هي مادة تتمتع بقدرتها الكبيرة في مقاومة كافة العوامل التي تؤثر على الخزان وتتسبب في ضعف هيكله وتسرب المياه من خلاله.
  5. المواد الأسمنتية: يستخدم الأسمنت كواحد من أفضل المواد العازلة المقاومة للتسرب في الخزانات.
علاج تسرب الماء من الخزان

علاج تسرب الماء من الخزان

علاج تسرب الماء من جميع أنواع الخزانات

معالجة تسرب الخزان الارضي

الخزانات الأرضية هي أكثر الخزانات استخدامًا على الرغم من خطورتها على المباني والبنية الخرسانية الخاصة بها. لذلك يجب الإسراع في عملية معالجة تسريب الخزان الارضي من خلال سد الثقوب الموجودة بها باستخدام مواد عالية الجودة ومخصصة لمثل هذا العمل.

ففي البداية لابد من إجراء فحص شامل على خزان الأرضي من الداخل والخارج وكل ما يحتويه من أجزاء ووصلات خاصة به. أيضًا بعد العثور على المشكلة بالخزان يتم تحديد المواد والخامات المناسبة لسد تلك الثقوب. حتى نضمن عدم رجوعها مرة أخرى.

بالإضافة إلى أنه لابد من عمل أكثر من اختبار ومتابعة لمنسوب المياه داخل الخزان للتأكد من خلوه من أي مشاكل تسريب أخرى.

علاج تسرب الماء من الخزان البلاستيك

الخزانات البلاستيكية هي الأكثر انتشارًا وشيوعًا بين الأنواع الأخرى وذلك لسهولة تنظيفها والعناية بها. كما أنها خفيفة الوزن ولا تتسبب في إضافة أي أحمال زائدة على المباني.

لذلك عند مواجهة أي من مشاكل في تسرب المياه، فيجب في بداية الأمر فحص الخزان ومعالجة أي شقوق به من خلال استخدام المواد الخاصة باللحام. ثم القيام بتسخينها ووضعها على مكان الثقب فمع مرور الوقت تتصلب هذه المواد المنصهرة وتملئ الفجوات الموجودة بالخزان.

أيضًا يمكن الاستعانة بمواد الإيبوكسي ووضعها على الشقوق فهي من المواد الجيدة في التعامل مع مثل تلك المشاكل في الخزان البلاستيك. بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام ألواح الألياف الزجاجية في علاج تسرب الماء من الخزانات البلاستيكية. فهي فعالة في سدها ومنع حدوث أي تسربات للمياه من خلالها.

اصلاح تهريب خزان الماء الحديد

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب إتباعها عند علاج تسرب الماء من الخزان الحديد للوصول إلى حلول جذرية وفعالة في التعامل مع مثل تلك المشكلة. ومن هذه الخطوات التالي:

  1. لابد من غلق كافة صنابير المياه المخصصة لملء الخزان وذلك ليتم تفريغ المياه الموجودة به بشكل كامل.
  2. كما يتم استخدام جهاز لتجفيف الخزان أو تركه لمدة كافية من الوقت حتى يجف تمامًا.
  3. أيضًا يجب الكشف على الخزان للعثور على الجزء التالف به ثم القيام بصنفرته بحرص ودقة للتخلص من الصدأ الموجود به.
  4. كذلك يتم استخدام مادة الفيبر جلاس المخصصة للحام الخزانات الحديد.
  5. بالإضافة إلى أنه يجب تبطين الخزان بدهان الإيبوكسي لزيادة متانته وتركها لعدة دقائق حتى تتماسك على الخزان. ثم يتم وضع طبقة أخري من الفيبر جلاس عليها، ويتم تحديد عدد الطبقات على حسب حجم التلف داخل الخزان.
  6. أخيرًا بعد الانتهاء من وضع مادة الفيبر جلاس يتم دهان طبقة جديدة من الإيبوكسي لتعزيز فعاليته في حماية المياه من التلوث.

تهريب الخزان العلوي

يتعرض الخزان العلوي للعديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تهريب وتسريب به مما يترتب عليه الكثير من المشاكل والأضرار بالبناية. حيث ينتج عن تهريب الخزان العلوي ضعف في مواد البناء وتدهور في جودة الأسطح. أيضًا يتسبب في تلف وتساقط ديكورات الجبس بورد بالمبني.

بالإضافة إلى أنه إذا تعارض التسرب مع الوصلات الكهربائية فسينتج عن ذلك الماس الكهربائي الخطير المؤدي إلى الحريق. أما عن الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تسرب الماء من الخزانات العلوية التي تتطلب علاج فوري يتم تلخيصها في النقاط التالية:

  1. من أهم العوامل التي تُعرّض الخزان للتسرب هي عدم استخدام مادة عازلة قوية قبل استخدامه.
  2. أيضًا إهمال عملية تنظيف الخزان داخليًا وخارجيًا طوال فترة استخدامه.
  3. كذلك القيام بملء الخزان العلوي بشكل كامل حتى تصل المياه إلى السقف فذلك يتسبب في تهريب المياه.
  4. وضع الخزان في مكان مباشر لأشعة الشمس الحارقة والأمطار وتقلبات الجو المختلفة ينتج عنه ظهور الثقوب والتشققات به.
  5. أيضًا استخدام أنواع رديئة من الخزانات العلوية يؤدي إلى تلفها وتآكلها على المدي القريب من الاستخدام.
  6. كذلك الإهمال في الصيانة الدورية للخزان تساعد في انتشار الصدأ به وتلف الصمامات والمواسير الواصلة له والخارجة منه إلى المبني.
  7. بالإضافة إلى أن عدم معالجة تشققات الخزان العلوي بشكل سريع يؤدي إلى تفاقم المشكلة وتسرب المياه بشكل كبير.
اسم الخدمة مؤسسة الأندلس للخدمات المنزلية
رقم الهاتف 0559597588
المدينة الرياض – الخرج – حائل – شقراء
الرمز البريدي 11461 – 11942 – 81411 – 11961
السعر يبدأ من 250 ريال سعودي
أيام العمل طوال أيام الأسبوع
ساعات العمل من 7 ص حتى 10 م

تسربات المياه خطيرة مهما اختلفت أماكن حدوثها، ولكن بشكل خاص تتضاعف النتائج عند حدوث التسرب في الخزانات، لذلك أنت بحاجة إلى “شركة كشف تسربات الخزانات الرياض” أو “شركة كشف تسربات خزانات المياه بالخرج”. نقدم لك مؤسسة الأندلس المختصة في علاج تسرب الماء من الخزان بأقل تكلفة في جميع المدن مع خصومات مغرية، بجانب عروض حصرية على “عزل الخزانات بالرياض” و”عزل خزانات جدة“.

اتصل الآن 0559597588

الاسئله الشائعه

تقيم الخدمة

التقييم/ 5.0