كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب؟

كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة الأجوبة على سؤال كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب؟ لذلك نقوم ببذل قصارى جهدنا في معرفة أسباب تهريب المياه من الخزان الأرضي. باستخدام مجموعة من الأدوات والمعدات الحديثة المستخدمة فمن الممكن أن يكون التسريب ناتج من حدوث شروخ في عوامات الخزان أو بسبب التأسيس الخطأ في البنية التحتية للخزان. ولمعرفة الأسباب الأخرى التي تؤثر على الخزان يمكنك متابعة قراءة المقالة التالية لمعرفة المزيد.

كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب؟

للإجابة على سؤال “كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب؟” هناك عدد من الطرق التي سوف نقوم بتوضيحها لمعرفة مكان وأسباب وكيفية حدوث التسرب والطريقة الصحيحة في علاجه التي تتمثل في النقاط التالية: –

فحص التسرب بالمتر: في البداية نقوم بمليء الخزان الأرضي بالماء، ثم نبدأ بقياس المسافة في الخزان، وحتى لا تختلط علينا الأمور نقوم بتدوينها ثم نقوم بترك الخزان لفترة معينة من الزمن. ومن ثم نعاود وضع المتر بداخل الخزان ومعرفة النتيجة مقارنة بقياس المرة الأولى إذا كان به تسرب أم لا.

فحص بأجهزة كشف تسربات المياه: هناك عدد هائل من هذه الأجهزة التي تساهم في الفحص الدقيق لتسرب المياه. لكن من أهمهم هو جهاز الكشف (بالموجات الكهرومغناطيسية) حيث نقوم بفحص الخزان الأرضي بصورة صحيحة من الداخل حيث أن الجهاز يساعد بصورة كبيرة في معرفة مكان التسريب.

أيضًا هناك عدد من الأجهزة الأخرى التي يمكنها فحص وكشف التسرب في الخزان الأرضي من خلال جهاز لوحي يشبه الكمبيوتر التي يوضح مكان التسرب من داخل الأرض بدون أي تكسير وثم يتم تحديد مكانه والعمل على إصلاحه فورًا.

اقرأ المزيد عن: شركة كشف تسربات المياه بالرياض.

طرق فحص تسربات الخزان الارضي

طرق فحص تسربات الخزان الارضي

أسباب تسريب الخزان الارضي

هناك جانب آخر كذلك لكي تحصل على اجابة لسؤال “كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب؟” وهي من خلال معرفة أسباب تسريب الخزان الارضي. يوجد عدد هائل من الأسباب الشائعة التي توضح لنا سبب تسرب المياه من الخزان الأرضي والتي تساعدنا في معرفة الطريقة الصحيحة التي يمكننا من خلالها معرفة الطرق الصحيحة التي تساعد في الحل الصحيح لها والتي سوف نعرضها في السطور القادمة: –

  1. سوء استعمال الخزانات الأرضية.
  2. نوع وخامة الخزان المستعمل.
  3. خلل أثناء صب الخرسانة الأسمنتية.
  4. عدم عزل الخزان بمواد العزل المخصصة له.
  5. تأثر الخزان بأشعة الشمس أو بالرطوبة الزائدة.

اقرأ المزيد عن: طريقة كشف تسريب المياه.

اضرار تسريب الخزان الأرضي

تنتج اضرار تسريب الخزان الأرضي بسبب عدد من وجود التسربات المائية في الخزان الأرضي والتي تأثر على العديد من العوامل التي نوضحها في التالي: –

  1. ارتفاع كبير في تكلفة فاتورة المياه.
  2. وجود تلوث كبير في مياه الشرب يؤدي إلى تغير لونها وطعمها.
  3. وجود نقص ملحوظ بدرجة كبيرة في منسوب المياه.
  4. انتشار البكتيريا والجراثيم والطحالب على سطح مياه الخزان.
  5. وجود تشققات وشروخ في جميع أجزاء الخزان.
  6. الرطوبة الزائدة نتيجة لتسريب المياه الزائد.
  7. ارتفاع في التكلفة المادية لفاتورة المياه والكهرباء.

مواد عزل الخزانات الارضية

يتوفر لدينا مجموعة كبيرة من مواد عزل الخزانات الارضية المستوردة التي تساعد الخزان في عملية العزل التام لجميع جوانبه. ويترتب عليها الحفاظ على الخزان لأطول فترة ممكنة وعدم تعرضه إلى الكثير من المشاكل:

  • الفلين الصخري: يعتبر نوع من العزل ذات فعالية هائلة وهو عباره عن قطع من الخشب مضاف إلية مادة لاصقة قوية.
  • الأيبوكسي: يعتبر من أبرز وأشهر مواد عزل الخزانات المتينة، حيث أنه يستخدم للعزل الفعال للخزان الارضي.
  • الفلين: يعد من مواد العزل رخيص التكلفة وهو يتمثل على شكل الواح ومن ثم يتم تثبيته على جميع جوانب الخزان.
  • الألواح المعدنية: وهو عبارة عن مادة عزل هائلة، يتم استخدامها في الغالب كما أنها غير مكلفة ويتم استخدامها لمعظم أنواع الخزانات
  • لفائف الاسفلت: من أفضل العوازل التي تساعد في عزل الخزانات من العوامل الخارجية سواء الرطوبة أو الحرارة.

هذه كانت اجابة كافية لسؤال “كيف اعرف ان الخزان الارضي يهرب؟” وتم الإجابة على هذا السؤال بواسطة أحد خبرائنا المتميزين في هذا المجال.

مصادرنا

الاسئله الشائعه

تقيم الخدمة

التقييم/ 5.0