علاج تسرب المياه من المواسير

افضل علاج تسرب المياه من المواسير

أننا في "مؤسسة الأندلس" نقدم علاج تسرب المياه من المواسير من خلال فريق صيانة محترف ولديه خبرة كبيرة في المجال كما أنهم تم اخضعهم لتدريبات قاسية حتى يتم الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لك، بالإضافة إلى ذلك نفر أحدث الادوات والمعدات التي تساعد على تقديم خدمة الصيانة بجودة عالية. كما أننا نوفر أجود مواد العزل حتى يتم أستخدمها في عملية الصيانة والاصلاح وكل ذلك بأقل الأسعار.

تسرب المياه من المواسير

“شركة الأندلس” هي علاج تسرب المياه من المواسير في جميع مدن المملكة، حيث نعلم أن تلك المشكلة تواجه العديد من المنازل والمباني. وتُعتبر هذه المشكلة مزعجة ومتسببة في الكثير من المشاكل والأضرار، فتتسبب في هدر المياه وارتفاع فواتير الاستهلاك، بالإضافة إلى تدهور الهيكل التحتي للمبنى وتلف الأسطح والجدران.

لذلك نحن نقدم حلولاً متخصصة في علاج تسربات المياه من المواسير. ففريقنا المتخصص والمؤهل يتمتع بخبرة واسعة في تحديد مصدر التسرب وإصلاحه بأفضل الطرق والتقنيات المتطورة. كما تعتمد أعمالنا على استخدام مواد ومنتجات عالية الجودة ومعتمدة عالميًا، وذلك لضمان الحل النهائي والوقاية من حدوث تسربات مستقبلية.

ما هو تسرب المياه من المواسير؟

تعتبر مشكلة تسرب المياه من المواسير مشكلة خطيرة تسبب الانزعاج لجميع مواطني المملكة العربية السعودية سواء داخل المنزل أو في أي مكان أخر توجد به مواسير مياه. والأهم من ذلك لا يمكن تجاهل هذه المشكلة أو تركها دون حلول جيدة. حتى لا تتسبب في أضرار جسيمة كثيرة لذلك نقدم خدمة علاج تسرب المياه من المواسير حيث تساعد على منع في بعض الأحيان انهيار المبنى أو البنية التحتية أو انهيار الجدران. وقد يصل الأمر إلى انهيار حديد التسليح.

أقراء المزيد عن: شركة كشف تسربات المياه بالرياض

أسباب تسرب المياه من المواسير

تتعدد أسباب تسرب المياه من المواسير أو بين جدران المنازل ومنها:

  1. تركيب نوع سيء من أدوات الصرف الصحي معتبرًا أنها توفير، لكن اختيار النوع الجيد يوفر الكثير من المال والمخاطر.
  2. كذلك حدوث تلف في أنابيب الصرف الصحي نتيجة مرور كثير من الوقت عليها.
  3. بالإضافة إلى أنه قد يكون السبب هو انسداد الأنابيب بسبب اختيار الأنابيب من النوع الضيق.
  4. أيضًا قد تتعرض المواسير للشقوق أو الكسور بسبب التركيب غير السليم. والاستخدام غير السليم لحنفيات المياه والصمامات الرئيسية، مما يؤدي إلى تلفها.
علاج تسرب المياه من المواسير

علاج تسرب المياه من المواسير

ما هي طرق علاج تسرب المياه من المواسير؟

  1. “الطريقة العادية”: تتم هذه العملية من أجل عزل الأرضيات ومنع تسرب المياه من المواسير، حيث يتم تغطية أرضيات الحمام والمطبخ بمزيج من البيتومين والجوت، ويتم وضع طبقة سميكة لمنع تسرب المياه لأطول فترة ممكنة.
  2. “منع تسرب المياه في حوض الاستحمام”: من أكثر الأماكن شيوعًا التي تتسرب المياه فيها هو البانيو (حوض الاستحمام) ولكن هناك مواد توضع على الحائط ومواسير المياه في الحوض لمنع تسرب الماء في الحائط أو اختيار حوض لا يحتاج إلى غلق فهو يعد من أفضل أنواع أحواض الاستحمام المتينة والآمنة ولا يحدث بها تشققات أو تسريبات بسهولة.
  3. “الجبس الأسمنتي”: هو عبارة عن خليط من الإسمنت والرمل والماء، ويوضع هذا الخليط على المواسير والجدران قبل تركيب البلاط والأرضيات. حيث يتم حماية الأسمنت بشكل دائم من الماء فيما بعد.
  4. “أسمنت بورتلاند”: الأسمنت البورتلاندي يعتبر من أهم المواد التي لا غني عنها في العديد من أنواع مشاريع البناء. حيث يحتوي في تركيبته على الكلنكر الجبس وسيليكات الكالسيوم.
  5. “الأسمنت البورتلاندي” لسد شقوق أنابيب الصرف الصحي. حيث يصلب الأسمنت البورتلاندي في غضون 5-10 دقائق، لذلك يجب تحضير الخليط مباشرة قبل الاستخدام ويجب أن يبدأ العمل في أسرع وقت.

اتصل بنا - علاج تسرب المياه من المواسير

يمكنك التواصل معنا في شركة الاندلس واحصل على علاج تسرب المياه من المواسير باعلي جودة.

إصلاح ثقب ماسورة المياه الحديد

نحن في شركة الأندلس 0559597588 نعد من الشركات القلائل التي تعمل على تقديم خدمة إصلاح ثقب ماسورة المياه الحديدة مع الحفاظ على شروط السلامة والأمان من خلال ارتداء قناع الغبار ونظارات السلامة وقفازات العمل.

ويتم النزول إلى منطقة الطابق السفلي من خلال باب مساحة الزحف. ثم يتم استخدم كشافًا أو مصباح عمل لتحديد مكان تسرب المياه من المواسير.

حيث عادةً ما تشير المنطقة الرطبة أو التي يوجد بها تجمع ماء أو تقطير ماء إلى مكان الماسورة التالفة. فيتم البحث عن علامات التسرب أو الثقوب في الماسورة في الطابق السفلي أو العلوي بواسطة الاستعانة بأحدث الأجهزة.

ثم يتم إزالة الحطام المعدني التالفة والصدأ من الماسورة عند منطقة الفتحة وتغلق باستخدام معجون فولاذي. ويتم تنظيف سطح الماسورة في منطقة الفتحة بفرشاة سلكية. ومن ثم يتم استخدم سكين المعجون لملء الفتحة وإصلاح الحديد الزهر. وبذلك يكون يتم إصلاح ماسورة المياه الحديد.

طريقة لحام ماسورة مياه بلاستيك

يتم استخدام هذا النوع من المواسير بكثرة لأنه رخيص مقارنة بأنواع المواسير الأخرى التي ذكرناها فيما قبل. حيث أن سطحها الداخلي والخارجي ناعم وطري ويسمح بتدفق الماء بسهولة. علاوة على ذلك لا يسمح القطر الداخلي لها بالانسداد بمرور الوقت وتراكم الحطام والأوساخ في الداخل.

بالإضافة إلى ذلك فإن عمرها طويل ولا تحتاج إلى صيانة دورية، وهذا ما دفع العديد من الشركات لاستخدامها وتقديمها للعملاء. بما في ذلك أنابيب البولي بروبلين ولكن إذا كان حدث بها ثقب، يكون من السهل إصلاحه، ويتم علاج تسرب المياه من المواسير البلاستيك من خلال:

  • يتم توصيل أنابيب المياه البلاستيكية باستخدام اللحام الحراري. حيث يتم تسخين أطراف الماسورة حتى تصل إلى درجة الحرارة المطلوبة للانصهار، يتم لصقها معًا، ثم تُترك لتبرد. ونظراً للحاجة إلى وصلات موثوقة، فقد لا يكون اللحام قوياً، أو قد يضعف الماسورة من الأماكن المحيطة بالتوصيل، مما يتسبب في ثقبها مرة أخرى. لذلك نعزز اللحام بوضع أقوى الشرائط اللاصقة لإحكامها جيدًا أو وضع مادة العزل المائي.
  • كما يتم تجميع أنظمة أنابيب CPVC (الأنابيب الخضراء) باستخدام مادة التلحيم ويتم لحام المواسير والتجهيزات كيميائيًا معًا على المستوى الجزيئي. مما ينتج عنه قطعة واحدة من البلاستيك ويصبح مفصل اللحام أقوى جزء في القطعة بأكملها دون إضعاف المناطق المحيطة مع الاستمرار في مراقبة الوصلات المانعة للتأكد أنها تعمل بشكل جيد.

علامات تؤكد وجود تسرب مياه بالمواسير

نوضح لك العديد من المؤشرات المهمة التي تؤكد على وجود تسرب المياه من المواسير، ويسهل التعرف عليها عند قراءة النقاط التالية:

  1. وجود تشققات وتصدعات بالمواسير أو الجدران والأرضيات داخل المنزل.
  2. كذلك اكتشاف زيادة ملحوظة في فاتورة المياه عما تدفعه شهريًا دليل على حدوث تسرب المياه من المواسير.
  3. كما أن سماع ضوضاء داخل أنابيب المياه عند إغلاق صنابير المياه بشكل دائم يشير لوجود تسريب.
  4. كذلك وجود ماء على الأرضيات وبالقرب من المواسير في الحمامات والجدران.
علاج تسرب المياه من المواسير

علاج تسرب المياه من المواسير

جهاز كشف المواسير داخل الجدار ساكو

هناك العديد من الأجهزة الحديثة التي نوفرها في شركتنا لـ علاج تسرب المياه من المواسير حتى لا نحتاج إلى تكسير جدار ساكو وتشويه الشكل الجمالي له. ومن هذه الأجهزة:

  • “جهاز الضغط بالنيتروجين لكشف تسرب المياه”: يعد هذا النوع من أكثر الأجهزة شيوعًا في العديد من الشركات العالمية للكشف عن تسربات المياه. والتي تعمل على إصدار أصوات اهتزازات في حالة تسرب مياه الصرف الصحي. كما تعمل على تحديد مكان التسرب بأعلى مستوى من الدقة والجودة.
  • “جهاز الأكوا فون”: يعد Aqua phone من أشهر أجهزة الكشف عن تسربات المياه على الإطلاق، ويستخدم مع مواسير المياه سواء كانت باردة أو ساخنة.
  • “جهاز الحقل الكهرومغناطيسي”: يحدد هذا الجهاز موقع تسرب المياه والغاز من خلال انبعاث موجات كهرومغناطيسية في حالة حدوث تسرب للمياه. وذلك عند اتصال الجهاز بجهاز لاسلكي يتعامل معه الفني المختص ويحدد مكان التسرب دون الحاجة إلى تكسير.
  •  “الميكروفون الأرضي”: لا يمكن استخدام هذا النوع من الأجهزة إلا في أماكن محدودة. حيث يستخدم الفني المؤهل هذا الجهاز من خلال الاستماع إلى صوت المياه داخل الأنابيب، وبالتالي تحديد موقع الماسورة الذي يوجد بها تسرب المياه من المواسير ومعالجتها على الفور.
  • “جهاز قياس الضغط لكشف تسرب المياه بالمواسير”: يعمل هذا الجهاز تحت الضغط حيث يخلق ضغطًا داخل مواسير الصرف الصحي وعند اكتشاف مكان التسرب يتحرك المؤشر المتصل بالجهاز باتجاه مكان التسريب فيقوم العامل المسؤول لدينا بالقيام بالخطوات الصحيحة للتخلص من التسريب.

علاج تسرب المياه من المواسير

يعاني الكثير من المواطنين من مشاكل تسرب المياه من الأنابيب، والتي تتسبب في أضرار كبيرة للمباني. بالإضافة إلى إنفاق الكثير من المال لحل هذه المشكلة، لكنها قد تتكرر أكثر من مرة إذا لم تتم بالشكل الصحيح. فنحن نعمل في شركة الأندلس على حل هذه المشكلة والقضاء عليها نهائيًا. ولضمان التخلص منها نقوم باتخاذ عدة خطوات مهمة. مثل:

الخطوة الأولي

غلق المفتاح الرئيسي

نقوم بإغلاق مفتاح المياه الرئيسي مع فتح صنبور الماء للخط الرئيسي للتخلص من ضغط الماء الزائد.

الخطوة الثانية

لف الجزء المتضرر

كما يتم بعد ذلك لف الجزء المتضرر بقطعة من الشريط المطاطي حتى يتم تغيير القطعة المتضررة بقطعة جديدة.

الخطوة الثالثة

تركيب المسامير

ثم بعدها يتم تركيب مسامير صلبة ذات نوعية جيدة لا يمكن أن تتعرض للصدأ على الإطلاق حتى يتم تثبيت المسورة جيداً.

الخطوة الرابعة

استخدام الألياف الزجاجية

يمكن أيضًا استخدام الألياف الزجاجية عن طريق لفها حول مكان التسريب.

الخطوة الخامسة

استخدام معجون لحام

بالإضافة إلى أنه يتم استخدام معجون لحام عالي الجودة عن طريق وضعه حول موقع التسرب.

الاحياء التي نوفر بها خدمات علاج تسرب المياه من المواسير

الربوة الشفاء الملك فيصل الفيصلية الملك فهد السويدي
النفل الصحافة المرسلات الوزارات الشاطئ النسيم
السفارات النخيل المروج الرمال الحمراء الملز
العليا العريجاء الفيحاء السليمانية الغدير العزيزية26. حي العمران
اليرموك الغرابي البديعة الدار البيضاء النظيم القيروان
الشميسي الشرفية الملقا السلام العارض النسيم الغربي
اليرموك الغربي الفلاح الصالحية الريان الشهداء الوادي
الغديرية السلامة الرحمانية النفل الشرقي طويق العمارية

اسعار خدمة علاج تسرب المياه من المواسير

عنوانعنوان
الخدمةالسعر
علاج تسرب المياه من المواسير150 ريال
كشف ارتفاع فاتورة المياه150 ريال
خدمة صيانة سباكة100 ريال
خدمة تقوية المياه100 ريال
خدمة تسليك المجاري100 ريال
خدمة تسليك المجاري250 ريال

رقم مؤسسة الاندلس لطلب خدمة علاج تسرب المياه من المواسير

أننا نمتلك في مؤسسة الأندلس واحد من أفضل فرق خدمة العملاء المتخصصين في المجال حيث تم إخضاعهم إلى تدريبات بمستوى عالي وعلى مهارات التواصل الجيدة. وذلك حتى يتم تقديم خدمة تواصل ممتازة واكتساب رضاك.

بالإضافة إلى ذلك نعمل على توفير رقم للتواصل يكون متاح بشكل مستمر ويكون من السهولة الوصول إليه من خلال موقعنا الإلكتروني ومتاح للجميع.

كما أن لدينا قسم خاص بالدعم الفني حيث يمتاز بقدرات عالية في الرد على جميع أسئلة واستفساراتك وذلك حتى يتم حل المشكلة التي لديك.

أننا أيضًا نوفر أمكانية التواصل معنا من خلال صفحتنا على مواقع التواصل الاجتماعي مثل:( فيس بوك، واتس أب، أنستجرام، تويتر) وسوف يتم التواصل معك وتحديد موعد.

أقراء المزيد عن: شركة صيانة سباكة بالرياض

أهم عملائنا الذي تم تقديم خدماتنا لهم

المؤسسة العنوان تقييم المؤسسة
فندق حياة الرياض
عبد العزيز مساعد بن جلوى Abdul Aziz Bin Mesaed Bin Julawi، الرياض ⭐⭐⭐⭐⭐
انتور QQF6+MH4, Industry Road, الحمراء، الرياض 11564 ⭐⭐⭐⭐⭐
فندق التنفيذيين 2617 الطريق الدائري الجنوبي الفرعي، 7741، العزيزية، الرياض 14512 ⭐⭐⭐⭐⭐
فندق جلوريا إن 2235 6075 شارع البطحاء الفرعي، المرقب، الرياض 12645 ⭐⭐⭐⭐⭐
فندق كريستال اماكن Second Industrial City، الرياض 14334 ⭐⭐⭐⭐⭐

اتصل بنا - علاج تسرب المياه من المواسير

يمكنك التواصل معنا في شركة الاندلس واحصل على علاج تسرب المياه من المواسير باعلي جودة.

تسرب المياه من المواسير
تسرب المياه من المواسير

الاسئله الشائعه

ما هي العلامات التي تدل على تسرب المياه؟

وجود تشققات وشقوق في المواسير أو الجدران والأرضيات داخل المنزل. كما أن اكتشاف زيادة كبيرة في فاتورة المياه عما تدفعه شهريًا دليل على تسرب المياه من الأنابيب. سماع ضوضاء داخل أنابيب المياه عند إغلاق صنابير المياه بشكل دائم يشير إلى وجود تسرب. توجد أيضًا مياه على الأرضيات وبالقرب من الأنابيب في الحمامات والجدران.

هل يوجد مادة تمنع تسرب الماء من المواسير؟

تعتبر مؤسستنا من أفضل الشركات التي تقوم بتوريد وتركيب أفضل المواد الممتازة التي تقوم بعزل التسرب. لذلك عميلنا العزيز تواصل معنا واحصل على خدمات كشف تسربات المياه بأقل سعر وأعلى جودة.

B

Basem Alam

شكرا جزيلا على الخصم الذي حصلت عليه عندما قٌمت بالاتصال على رقمكم

W

Waled Fahd

شركة الأندلس توفر خدمة كشف تسربات مياه الرياض على مدار 24 ساعة

O

Omran Dyab

عندما طلبت الخدمة وصل لي فريق الشركة خلال دقائق للبحث عن المشكلة وقاموا بحلها على الفور

M

Megahed Rashed

اسعار هذه المؤسسة خيالية بارك الله لهم

A

Asem Mwafy

شركة الأندلس بدون شك أكبر شركة كشف تسربات مياه في الرياض كل خدماتهم مضمونة 100%

تقيم الخدمة

التقييم/ 5.0