• 0559597588
  • المملكة العربية السعودية

شركة عزل حراري في الرياض

شركة عزل حراري في الرياض , ان عزل الاسطح هو الطريقة التي يتم من خلالها حماية المباني من العوامل الجوية المختلفة من اختلاف في درجات الحرارة الي رطوبة وسقوط امطار وذلك عن طريق تغطيتها بمواد معينة بعضها يعمل كعازل حراري فيحمي المنشئة من ارتفاع درجات الحرارة الذي يؤدي الي حدوث تصدعات والبعض الاخر يعمل كعازل مائي فيحمي المنشئة من الامطار والتسربات المائية التي ينتج عنها تآكل في الخرسانة وضعف البنية التحتية للمنشئة ، وتكمن مهمة العزل في منع انتقال الحرارة والمياه الي المنشئة وسوف نسرد لكم في هذه المقالة كل ما يخص العزل الحراري .

"<yoastmark

نعلم جيدا ان كلا منا يحتاج الي الشعور بالراحة في منزله بعد قضاء وقت طويل في العمل لذلك يجب علينا توفير سبل الراحة في المنزل ولن تتحقق هذه السبل دون القيام بعزل المنشئة حراريا ومائيا للحفاظ عليها من اي اضرار قد تلحق بها وحرصا من شركة الاندلس علي راحه عملائها تقدم افضل خدمات العزل الحراري بالرياض ، حيث يعمل العزل الحراري علي تغليف المنشئة من الاضرار التي قد تلحق بها نتيجة الاختلاف في درجات الحرارة في فصل الصيف والشتاء ، وتعد شركتنا من افضل شركات العزل بالرياض حيث تعتمد الشركة علي متخصصين في عزل الاسطح كما ان الشركة تعتمد علي الطرق والمواد الحديثة في العزل بالاضافه الي الاسعار التنافسية التي يصعب الحصول عليها من أي شركة منافسة .

ما هو العزل الحراري كما اشارت أفضل شركة عزل حراري في الرياض ؟

اهمية العزل الحراري توضحها أفضل شركة عزل اسطح في الرياض

ان للعزل أهمية كبيرة في خفض الاستهلاك العالمي للطاقة والتي اثبتت التجارب زيادتها للمباني الغير معزوله بشكل جيد للحفاظ علي درجات حرارة مناسبة ، وسوف نسرد لكم في هذة الفقرة أهمية العزل الحراري :-

  1. توفير الكثير من المال المستهلك في فواتير الكهرباء العالية والناتجة عن استخدام اجهزة التبريد والتكيف بنسبة تصل الي 40% .
  2. توفير درجات حرارة مناسبة للفرد وتقليل استخدام أجهزة التكيف والتدفئة والتدرج في درجات الحرارة بين داخل المنشئة وخارجها .
  3. تقليل الاضرار الناتجة عن استخدام أجهزة التكيف والتي تتسبب في الكثير من الاضرار البئية مثل ظاهرة الانحباس الحراري وتنصحنا بالعزل أفضل عزل الاسطح في الرياض  .
  4. يحمي العزل المنشئات من التقلبات الجوية والتي تتسبب في تلف الاسطح والجدران والنوافذ وفقدنها خواصها الطبيعية وبالتالي حدوث تشققات وتصدعات وشروخ بها .
  5. تخفيف العبء عن محطات انتاج الطاقة وشبكات توزيع الكهرباء ، وتقليل سمك الحوائط والاسقف الخرسانية الازمة لنقل الحرارة .
  6. توفير بيئة اكثر راحة للفرد حيث ان بعض أنواع العزل تعمل علي عزل المنشئة حراريا و صوتيا أيضا .

"<yoastmark

العزل الحراري و طرق انتقال الطاقه الحرارية 

تتوقف طرق العزل الحراري بمعرفة طرق انتقال الحرارة بين الاجسام ، وتنتقل الحرارة بالعديد من الطرق الحمل والاشعاع والتوصيل اما باحد الطرق او بالثلاثة معا ، وتنتقل الحرارة من المناطق الأعلى في درجات الحرارة الي المناطق الأقل في درجات الحرارة لتحقيق التوزان الحراري وتوضح شركة عزل اسطح شينكو بالرياض طرق انتقال الحرارة وهي :-

وينقسم التبادل الحراري في المبني الي أنواع عديدة منها الحرارة التي تنتقل عبر الاسقف والجدران ، الحرارة التي تخترق فتحات التهوية ، والحرارة التي تخترق النوافذ ، لذلك تقدم  أفضل شركة عزل فوم بالرياض احد أنواع العزل النادر استخدامها وهي عزل النوافذ ويتم تطبيق هذا النوع من العزل في البيئات التي تتميز بالبرودة والحرارة أيضا لتقليل الحرارة في فصل الصيف وخسارتها في فصل الشتاء ن حيث تقدر كمية الحرارة الناتجة عن النوافذ حوالي 40% .

طرق اختيار مواد العزل الحراري كما اشارت شركة عزل حراري في الرياض

تنقسم مواد العزل الحراري تبعا لأصلها الي خمس اقسام مواد عزل من اصل حيواني مثل الصوف ويعد استخدامها محدود جدا ، مواد عزل من اصل جمادي مثل الصوف الزجاجي وهو افضل أنواع العزل ، مواد عزل صناعية مثل البلاستيك الرغوي وهو اكثر الأنواع انتشارا خاصه البوليسترين والبوليوريثين ، مواد عزل من اصل نباتي مثل المواد السيلولوزية والالياف مثل القطن ، ومواد عزل ذات اصل نانو تكنولوجي وتستخدم في الافران بكثرة وسوف نسرد لكم في هذه الفقرة افضل خصائص مواد العزل الحراري كما اشارت ارخص شركة عزل اسطح بالرياض :-

  1. ان تقاوم مادة العزل الاجهادات الناتجة عن الفروق في درجات الحرارة وبالتالي الحفاظ علي السطح وعدم تأثره .
  2. ان تتصف مادة العزل بالخواص الميكانيكية الجيدة مثل ارتفاع معامل مقاومة الكسر و درجة مقاومة الانضغاط .
  3. أن تكون مادة العزل امنه وغير مضة بصحة الافراد كما يجب ان تكون مقاومة للتفاعلات الكيميائية .
  4. ان تقاوم مادة العزل الحرائق وخاصة في الأماكن المعرضة لذلك مثل المطاعم والمعامل .
  5. يجب ان يكون معامل التوصيل الحراري منخفض أي انها ضعيفة التوصيل الحراري .
  6. ان تكون مادة العزل منخفضة في معامل التمدد الحراري بحيث تكون ثابتة الابعاد .
  7. أن تكون مادة العزل ذات مقاومة لنفاذ الاشعاع بدرجة كبيرة جدا .
  8. ان تكون مادة العزل ذات مقاومة لامتصاص بخار الماء بدرجة كبيرة .

طرق العزل الحراري المقدمة من افضل شركة عزل فوم في الرياض

عادة ما يستخدم العزل الحراري في المدن الحارة مثل مدينة الرياض وذلك باستخدام احدث تقنيات العزل الحراري والمواد الهندسية الانشائية وسوف نسرد لكم في هذه الفقرة لمحة سريعة عن طرق العزل الحراري وهي :-

  1. الطوب العازل 
    • عادة ما يستخدم هذا النوع من العزل في المنشئات السكنية بشكل أساسي حيث انه من افضل مراد العزل التي تدخل في تكوين الواح الفلين لعازله والصوف الصخري والمطاط الخلوي ويبلغ سمك الطوب العازل اكثر من 2 سم .
  2. الفراغ الحراري
    • الفراغ الحراري هو احد المصطلحات الهندسية التي يتم استخدامها في فجوة التصميم بين المواد الانشائية والجدران وذلك بترك فراغ بين أجزاء البناء مثل الأبواب والنوافذ الجدران ثم تعبئة هذا الفراغ بمواد العزل الحراري مثل الصوف الصخري السيليلوز والياف الخشب .
  3. الواح العزل
    • احد طرق العزل الحراري المنتشرة في الأسواق ويتم صنع هذه الالواح من لب القصب او لب الخشب تحت درجات حرارة مناسبة ينتج عنها الواح عزل صلبة ، وتكمن وظيفه الواح العزل كبطانة أي تساعد علي عزل الجدران من الداخل بأحجام مختلفة .
  4. العاكس الحراري
    • طريقه من طرق العزل التي يتم فيها استخدام مواد صناعية تساعد علي كفاءة العزل مثل الواح الجبس والواح الألومنيوم وصفائح الفولاذ وتعد هذه المواد من افضل المواد العاكسة للحرارة كما تتميز بدرجة انبعاث حراري منخفضة ، ودرجة مقاومة كبيرة للحرارة .

و للتواصل معنا و طلب الخدمة من خلال الرقم _ 0559597588